وئام عريج وئام عريج 07-07-2024
امرأة حامل مع زوجها في الفراش

إليك فيما يلي نبذة عن أفضل الوضعيات الجنسية الآمنة للحامل مع بعض النصائح حول ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الحمل، تفاصيل شيقة في هذه المقالة.

ias

عندما يبدأ بطن الحامل في النمو، تكتشف المرأة وجود بعض الوضعيات الجنسية الأكثر راحة لها. لذلك التحدث بصراحة عن الراحة في العلاقة يمكن أن يساعد كلا الشريكين على الاستمتاع بالجنس طوال فترة الحمل. وتعرفي هنا على أضرار ممارسة العلاقة الزوجية في بداية الحمل ونصائح مهمّة لتفاديها

هل من الآمن ممارسة الجنس أثناء الحمل؟

لا تسبب ممارسة العلاقة الحميمة أي أذى للجنين أو للحامل في أي مرحلة خلال فترة الحمل النموذجية وغير المعقدة. وعلميًا، تتم حماية الجنين بواسطة عضلات الرحم القوية والسائل الأمنيوسي والسدادة المخاطية التي تتطور حول عنق الرحم.

يعتقد بعض الشركاء أن النشاط الجنسي أو هزات الجماع قد تلحق الضرر بالجنين، أو تزيد من فرص الإجهاض، أو تحفز المخاض المبكر. ومع ذلك، في الحمل الصحي، لا شيء من هذا صحيح.

الزوج بجانب زوجته الحامل
الزوج بجانب زوجته الحامل

هل يمكن للجنس أن يؤدي إلى المخاض؟

أوضحت العديد من الدراسات إلى أن الجنس المهبلي أثناء الحمل ليس له أي علاقة بزيادة خطر الولادة المبكرة. ومع ذلك، إذا رأى الطبيب أن الحامل يمكن أن تكون معرضة لخطر كبير، فقد يوصي الشريكين بتجنب الاتصال الجنسي أثناء الحمل أو في المراحل اللاحقة فقط.

من الممكن أن تؤدي النشوة الجنسية أو الإيلاج الجنسي إلى تحفيز انقباضات براكستون هيكس في وقت متأخر من الحمل. والمعروف عن هذه الانقباضات أنها تقلصات خفيفة تعاني منها بعض النساء قرب نهاية الحمل كما أنها لا تشير إلى المخاض أو تحفزه، لذا لا ينبغي أن تكون مدعاة للقلق.

أفضل الوضعيات الجنسية المريحة للحامل

خلال المراحل المتأخرة من الحمل، يجب على الزوجين اختيار الوضعيات الجنسية التي لا تضغط على بطن الحامل. إذا كانت المرأة تستلقي على ظهرها، فإن وزن الطفل قد يضع ضغطاً إضافياً على أعضائها الداخلية أو الشرايين الرئيسية.

قد تشعر المرأة الحامل براحة أكبر في الأوضاع التي يمكنها من خلالها التحكم في عمق وسرعة الإيلاج. لذلك تشمل الأوضاع المريحة أن تكون المرأة الحامل فوق شريكها، أو تجلس جنبًا إلى جنب، أو تجلس على حافة السرير. وإليك هنا أفضل وضعية للجماع في الشهر السادس من الحمل

الأوضاع الجنسية للحمل

فيما يلي أبرز 5 وضعيات جنسية تعتبر مناسبة وآمنة للحامل ولا تسبب لها أي تعب وتعطيها القدرة على التحكم بالوضعيات على قدر يناسب راحتها وراحة الجنين، وهذه الوضعيات هي:

رجل يحضن زوجته في السرير
رجل يحضن زوجته في السرير

الحامل في الأعلى

الوضعية الرائعة التي يجب تجربتها هي أن تكون المرأة الحامل في الأعلى، وهذا لا يقلل فقط من أي مخاوف باقية بشأن الجنين، بل يسمح أيضًا للحامل بالتحكم في عمق الاختراق.

اعتمادًا على حجم البطن، تساعد هذه الوضعية في التحكم في عمق الاختراق، والفكرة وراء ذلك هي أنه يقلل الألم ويعطي الحامل السيطرة على سير العلاقة. وتعرفي هنا ما هي الوضعيات الممنوعة في الجماع خلال الحمل؟

وضعية “الدوغي ستايل”

في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، عندما يكون البطن أكبر، يمكن أن تكون وضعية “الدوغي ستايل” خيارًا جيدًا أيضًا. في هذه الوضعية تكون الحامل على يديها وركبتيها، مما يتيح مساحة بين الجسم والسرير لتعليق البطن، ويدخل شريكها من الخلف.

وضعية حافة السرير

هذه الوضعية هي عبارة عن ممارسة الجنس وجهًا لوجه، مع وجود الشريك من الأعلى تعتبر هذه الوضعية صعبة أثناء الحمل، خاصة في الثلث الثاني والثالث. أما في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لا يزال الأمر ممكنًا إلى حد كبير، ولكن بمجرد أن يكبر هذا البطن، تصبح الخيارات محدودة أكثر. مع أخذ ذلك في الاعتبار يمكن للحامل أن تستلقي على حافة السرير أو الأريكة بينما يركع شريكها أو يقف على الأرض أمامها.

تعطي هذه الوضعية مساحة للبطن ويوفر فرصة للعب بالثديين، إذا كان هذا هو ما تهتمين به، بالإضافة إلى التحديق في العين وكل تلك الأشياء الأكثر حميمية.

على جانبك

في هذه الوضعية لا يتعين على الحامل دعم بطنها على الإطلاق ولا داعي للقلق بشأن الجنين. يمكن للشريك المخترق أيضًا الوصول بسهولة حول المرأة الحامل لتحفيز البظر، مما يوفر متعة إضافية دون إجهاد جسدي إضافي على أي من الشخصين.

التجربة

وأخيرًا أفضل وضع جنسي آمن أثناء الحمل سيكون أفضل وضع جنسي مريح بالنسبة لك. لذا عليك بالتجربة، جربي كل الوضعيات للحصول على أعلى معدل من الشهوة والإثارة. تعاملي مع هذا الوقت باعتباره فرصة للاستكشاف، ولا تترددي في إيقاف الأمور أو تبديلها إذا لم تنجح. وتعلمي هنا وضعيات العلاقة الحميمة التي تضمن لك الحمل بنسبة أكثر من 80%

زوجة حامل بجانب زوجها في السرير
زوجة حامل بجانب زوجها في السرير

الجنس عن طريق الفم والشرج

في مرحلة الحمل يفضل الابتعاد عن الجنس الشرجي لأنه يسبب البواسير وعدم الراحة للحامل كما أنه قد يسبب في انتشار البكتيريا والإصابة بالعدوى.

أما الجنس الفموي فهو آمن تمامًا، ولكن ننصح بأخذ الاحتياطات التامة والمحافظة على نظافة المنطقة الحساسة لمنع انتقال العدوى والفطريات. وإليك هنا دور الزوج في الشهر التاسع من الحمل وتأثيره الكبير على صحة الحامل!

وبرأي الشخصي كمحررة، لا يشكل الجنس أثناء الحمل أي خطر على الأم أو الجنين، قد تصبح بعض الأوضاع أكثر أو أقل راحة مع تقدم الحمل، ولذلك عليك بالتجربة لكي تعرفي ما يمكنك القيام به أم لا. مع العلم أنك ستواجهين بعض التغييرات في رغبتك بالممارسات الجنسية، ولكن هذا شيء عادي وطبيعي بالنسبة للحامل. التواصل مع الشريك أمر ضروري لراحتك واستمرار العلاقة على أكمل وجه.

الحمل الحمل والحياة الزوجية الأمان أثناء الحمل الجنس أثناء الحمل الراحة أثناء الحمل الرغبة الجنسية للحامل العلاقة الحميمة للحامل العلاقة الزوجية للحامل الوضعيات الآمنة الوضعيات الجنسية تجربة الوضعيات نصائح للحامل وضعيات مريحة للحامل

مقالات ذات صلة

أفضل وضعيات الجماعة أثناء الحمل
الجماع أفضل وضعيات الجماع أثناء الحمل!
إن كنت حاملًا وتتساءلين عن موضوع الجماع في هذه المرحلة، تابعي هذا المقال!
ما هي الوضعيات الممنوعة في الجماع خلال الحمل؟
الحمل ما هي الوضعيات الممنوعة في الجماع خلال الحمل؟
حامل؟ حذّري زوجكِ من هذه الوضعيات خلال العلاقة الحميمة...
Person, Human, Face
الحياة الزوجية وضعيات العلاقة الحميمة التي تعزز فرص الحمل
إليك التوقيت المناسب أيضًا!
الجماع خلال الحمل
الحمل وضعيات الجماع الامنة اثناء الحمل
تعرفي على وضعيات الجماع الامنة اثناء الحمل
وضعيات للحامل بالشهر السابع
الأسبوع التاسع والعشرون وضعيّات للحامل في الشهر السابع التي تعتبر الأكثر أمانا
وضعيات يمكنك إعتمادها في الشهر السابع!
الجنس والحمل
الحمل هل ممارسة العلاقة الزوجية يوميا يؤثر على الحمل؟
معلومة من المهم عليك معرفتها
Person, Human, Clothing
الحمل هل يقع الطلاق على الحامل: تفسير الأحكام والتشريعات
الطلاق مشروع ولكن!
التدلل على الزوج للمرأة الحامل
الحمل كيف تتدللين على زوجك خلال فترة الحمل لتقوية العلاقة الزوجية؟
طرق تجعل زوجك يقع في غرامك من جديد
وضعيات للحامل بالشهر السادس
الأسبوع الثالث والعشرون أفضل وضعيات للحامل بالشهر السادس الواجب معرفتها
إستشيري الطبيب أولاً!
الحمل الشهر السادس من الحمل والجماع : معلومات عليك معرفتها!
نصائح عليك إتباعها!
الحياة الزوجية وضعيات العلاقة الحميمة التي تضمن لك الحمل بنسبة أكثر من 80%
إلجأي الى هذه الوضعيات لتعزيز فرص الحمل!
الحمل أمور تتغيّر في زوجك خلال حملك لا يمكن تفسيرها
سيصبح مساعدك الشخصي!

تابعينا على