abir.akiki abir.akiki 21-06-2022

تبحثين عن اغرب علامات الحمل المبكره؟ تابعي قراءة ما يقدّم لك موقعنا في هذه المقالة واحصلي على الإجابة التي لم يعطك إيّاها أحد من قبل!

ias

خلال الشهر الأوّل من الحمل، تحدث تغيرات هرمونية كبيرة يمكن أن تؤدي إلى ظهور ما يسمّى علامات الحمل المبكرة، منها المعروف ومنها الغريب الذي لا يخبرك عنه أحد.
في هذه المقالة ، نكشف لك عن بعض عوارض الحمل المبكرة الغريبة والتي من المحتمل أن تحدث معك.

علامات الحمل المبكرة غير الشائعة

معظم النساء على دراية ببعض أكثر علامات الحمل المبكرة شيوعًا، مثل القيء، المعروف باسم غثيان الصباح، وانقطاع الدورة الشهرية. ومع ذلك، هناك العديد من علامات الحمل المحتملة الأخرى، ولن تختبرها جميع النساء. تتضمن بعض علامات الحمل المبكرة الغريبة ما يلي:

انتفاخ اللثة

في الحقيقة، يؤثر نمو الجنين في داخلك على صحة أسنانك، كما يمكن أن تسبب أورام الحمل الحبيبية كما تورمًا مؤلمًا يحدث على طول خط اللثة.

لمعان في الأسنان

التغيرات الهرمونية يمكن أن تزيد من حموضة الفم، مما يؤدي إلى زيادة تسوس الأسنان. صحيح أن الأربطة والعظام في الفم قد ترتخي أثناء الحمل، لذلك قد تهتزّ الأسنان أحيانًا أو تشعرين بلمعانها، ولكن مع الرعاية المناسبة لا ينبغي أن تسقط.

آلام الوركين في الليل

تعاني العديد من النساء من ألم حول منطقة الفخذ أو الورك أثناء الحمل. يُعرف هذا باسم متلازمة الألم المدوي الأكبرعندما يكبر الجنين، لن تكوني قادرة على النوم على ظهرك أو على بطنك وستجدين أنه من المريح أكثر أن تستلقي على جانبك. ضعي وسادة بين ركبتيك خلال النوم ليلًا للتخفيف من الألم.

الغزات وإطلاق الريح

حتى في بداية الحمل، فإن تغيير مستويات الهرمونات يعني أن الريح المحتبسة يمكن أن تكون مشكلة. في الواقع، يريح البروجسترون عضلات جسمك، بما في ذلك الأمعاء التي تسبب الانتفاخ والتجشؤ وانتفاخ البطن.

زيادة مقاس الحذاء

تنتفخ قدمي المرأة أثناء الحمل، بسبب ارتخاء في الأربطة في جميع أنحاء الجسم. قد يستمر الأمر حتى بعد الولادة، مما يضطرّك إلى طلب المساعدة في علاج التهاب اللفافة الأخمصية.

الشخير بصوت عال

كل شيء ينتفخ أثناء الحمل، بما في ذلك الأوعية الدموية في أنفك مما يسبب التنفّس المنقطع والشخير خلال الحمل ليلًا.

التعرّق المفرط

قد تجدين أنك تتعرقين كثيرًا أثناء الحمل، ويعود ذلك إلى زيادة الوزن والتغيرات الهرمونية.

ظهور الشامات

ستلاحظين ظهورًا للشامات أو حتى زيادة حجم تلك التي تكون موجودة أصلًا على جلدك. ويعود ذلك إلى الآثار الجانبية لزيادة تدفق الدم في جسمك بسبب الحمل.

ظهور الكلف

وهو كناية عن بقع داكنة تظهر على الجلد. يمكن أن تتطور الكلف إلى مناطق أخرى من الجسم غير الوجه ويسبب التعرض للشمس إلى تفاقمها.

أخيرًا، هناك بعض التداخل بين عوارض ما قبل الحيض والآثار الجانبية لوسائل منع الحمل الهرمونية وعوارض الحمل المبكرة. على سبيل المثال، يمكن أن تشمل جميعها الإمساك والصداع والشعور بالتعب وتقلبات المزاج، وحتى تلك العلامات الغريبة التي ذكرناها لك في هذه المقالة. لذا، أنصحك دائمًا في حال كنت تشكّين بالحمل أن تجري اختبار الحمل المنزلي كي لا تغشّك العوارض.

الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على