أغرب الخطوات لتعزيز صحة الجسم

طرق تعزيز صحة اعضاء الجسم | كيفية الحصول على الجسم المثالي

من المعروف أنّ الأطعمة المغذية الصحية والتمارين الرياضية هي أساس الصحة السليمة، ولكن هل هذان الخياران يكفيان لتعزيز الصحة؟ يرى الأطباء أنّه بإمكانك إلى جانب هاتين الوسيلتين أن تحسّني صحتك من خلال القيام ببعض الأمور البسيطة التي قد لا تفكّرين بها أبداً، ماهي؟

*التنفّس: تنفّسي عدة مرات متتالية ولكن اجعلي عملية الزفير تكون ضعف الشهيق ولفترة أطول (أي يقابل كل مرة واحدة من الشهيق، مرّتين زفير) . إنّ التنفّس بهذه الطريقة لمرات متتالية سيخلّصك من القلق، التوتر، وتشنّج العضلات، كما أنّه سيؤمّن الاسترخاء لبشرتك وخاصة في منطقة الجبهة والعينين.

*الوقوف على اليدين: سواء أكنت مبتدئة أم خبيرة، يمكنك الوقوف على يديك باستخدام الجدار الذي سيكون بمثابة دعامة لجسمك. وتحسّن عملية الوقوف على اليدين توازن الجسم وقوّته إضافة إلى تعزيز الدورة الدموية وخفض معدل هرمون الإجهاد.

الشيخوخة الصحية تبدأ من الآن!

*الضحك: أظهرت الدراسات أنّ زيادة مدة الضحك يومياً تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع وتحسّن المزاج.

*شكل البراز: قد تجدين ما نطلبه منك غريباً أو مقرفاً ولكنّ شكل البراز سيلخّص لك حالة صحتك. تأكّدي من أنّ البراز طري وعلى شكل حرف "S" تماماً كشكل القولون. إذا لاحظت أنّ شكله قاسٍ فهذا يعني أنّك تحتاجين إلى شرب كمية أكبر من الماء وتناول كمية أكبر من الألياف.

الطعام يساعدك أيضاً في تحسين مزاجك!

*حاويات الطعام: تخلّصي من حاويات الأطعمة الشفافة التي تظهر ما في داخلها واستبدليها بالحاويات قاتمة اللون لتخزين المواد الغذائية في الثلاجة أو على الطاولة. إنّ القدرة على رؤية الطعام سيدفعك إلى تناوله لذا فإنّ هذه الطريقة ستحميك من استهلاك مئات السعرات الحرارية التي لا يحتاجها جسمك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!