ما تحتاجه كلّ أم من أغراض لإطعام صغيرها في عامه الأول!

أغراض تحتاجها الأم لإطعام الطفل في عامه الأول

سواءً كنتِ تلجئين إلى الرضاعة الطبيعية أو الحليب المركب، لا شكّ أنكِ تحرصين منذ اليوم الأوّل على تأمين الغذاء الأفضل لطفلكِ بكلّ ما أوتيت من إمكانيات... ولكن، هل تعلمين أنّ المستلزمات التي تحتاجينها لإعداد الطعام وتقديمه لا تقلّ أهمية في هذا الخصوص؟

فإكتشفي معنا أبرز ما تحتاجينه لإطعام صغيركِ من أغراض في العام الأولّ:

حليب الرضاعة هو كلّ ما أحتاجه الآن!

في الأشهر الـ4 ألأولى تقريباً، لا يحتاج صغيركِ في نظامه الغذائي إلّا للحليب، فإختاري الزجاجة المستخدمة في هذا الخصوص بعناية.

وهنا، يبقى الخيار الأمثل هو إنتقاء تصميم أقرب إلى حلمة ثدي الأم، خصوصاً وإن كنتِ تمزجين ما بين الإرضاع الطبيعي المباشر والزجاجة.

أغراض تحتاجها الأم لإطعام الطفل في عامه الأول

هذه المميزات وأكثر تجدينها في مجموعة Tommee Tippee الكاملة للصبيان والبنات، المصنعة من مواد آمنة كلياُ والتي تزودكِ بمختلف الأحجام التي تحتاجينها، إلى جانب فرشاة خاصة للتنظيف بدقّة، ولهاية بلون مطابق.

لذيذ! حان الوقت للتعرف على الأطعمة الصلبة

أمّا مع بلوغ طفلكِ عمر الـ4 إلى 6 أشهر، فهو بات حاضراً لتناول الطعام الصلب للمرة الأولى. لا شكّ بأنّ هذه التجربة مميزة ومشوقة للطفل كما للأم، ولكن من المهم أنّ تتخذي كلّ الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الإنتقال على صغيركِ تفادياً لإجهاده.

في هذا السياق، ننصحكِ بإنتقاء أواني الأكل الخاصة بالرضع بدقّة، على أن تكون من مصدر موثوق وخالية مثلاً من الـBPA أو من أي مواد قد تصبح سامّة إن تعرضت لحرارة الطعام الساخن.

أغراض تحتاجها الأم لإطعام الطفل في عامه الأول

كذلك، من الأساسي أنّ تكون الملعقة مناسبة لحجم فم الطفل الصغير، كما يسهل الإمساك بها مع بدئه بالإعتماد على نفسه. ننصحكِ في هذا السياق بإختيار الأواني والأطباق من ماركة Boon والتي ستساعد طفلكِ على الإعتياد على تجربة تناول الأطعمة الصلبة حسب الواصفات المطلوبة وبتصاميم مرحة.

ولكن رغم أهمية إستخدام الملعقة، ليس من الضروري أن تقومي دائماً بهرس الفاكهة الطرية أو المسلوقة وإطعام صغيركِ بنفسكِ، فتعزيز سلوكه المستقل أيضاً لا يقلّ أهمية.

أغراض تحتاجها الأم لإطعام الطفل في عامه الأول

ولكن ماذا عن خطر الإختناق؟ لحمايته من إبتلاع القطع الكبيرة عبر التناول عن طريق اليد، ننصحكِ باللجوء إلى أداة Boon Baby Feeder التي ستتيح لكِ الإطمئنان وتركه يكتشف قوام ومذاق الأكل بكلّ أمان.

ماما أنا أصبحت كبيراً، فكيف أستغني عن زجاحة الرضاعة؟

ها هو طفلكِ يقترب من إتمام عمر السنة، وحان الوقت للبدء بنقله من زجاجة الرضاعة إلى الكوب، كي يتخلّى عنها كلياً مع بلوغه عمر الـ18 شهراً. وهنا، يدخل دور كوب الإرتشاف المعروف بالـSippy Cup الذي سيساعده على الإستغناء تدريجياً عن الحلمة.

أغراض تحتاجها الأم لإطعام الطفل في عامه الأول

إن كنتِ تبحثين عن خيار ملائم وسهل الإستخدام في هذا السياق، ما رأيكِ بتجربة أكواب Boon Sippy Cup المصنوعة من مواد آمنة؟ وما يجعل هذه الأكواب مميزة هو إمكانية وضع أغطية الإرتشاف على أي كوب آخر بالحجم التقليدي.

أغراض تحتاجها الأم لإطعام الطفل في عامه الأول

أما بعد إعتياد طفلكِ على الشرب من الكوب، تستطيعين الإنتقال إلى الفوهة الدائرية الأشبه بالقشة. في هذا الخصوص، إلجئي إلى قواريرSqueasy Collapsible Spill Proof Bottle المثالية لنزهاتكِ خارج المنزل، إذ بالإمكان طيّها كما في الصورة أعلاه عند إفراغ محتواها.

ماذا لو إستطعتِ إيجاد كلّ هذه الأغراض وأكثر في وجهة واحدة فقط؟ توجّهي إلى محلات Babyshop وإستمتعي بتسوق كلّ ما تحتاجينه لطفلكِ وأنتِ مطمئنةً بأنكِ ستحصلين على النوعية الأمثل!

إقرئي المزيد: لكلّ أم عصرية: لا تستغني عن هذه الأدوات الكهربائية التي ستسهل عليكِ الكثير!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟