أخصائية التغذية: أطعمة لإزالة آثار التعب على الوجه

أخصائية التغذية: أطعمة لإزالة آثار التعب على الوجه

إن نمط الحياة السريع قد يجعلنا نتغاضى عن بعض الأمور المهمة للحفاظ على نضارة بشرتنا، غير أن الحصول على قسط كاف من النوم يعتبر من أهم العادات للحفاظ على نضارة البشرة. ففيما قلّة النوم تؤدّي إلى ظهور الهالات السوداء والجيوب المنتفخة حول العينين، يساعد النوم على الحفاظ على شباب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد. اكتشفي معنا ما هي الأطعمة التي تساهم في إزالة علامات التعب عن الوجه.

- الماء : إن ترطيب البشرة يعتبر من العناصر الأساسية للحفاظ على نضارتها. لذلك، فإن تناول كميات كبيرة من المياه يساهم في إعطاء لون مشرق للوجه ويساهم في تأخير ظهور التجاعيد. اشربي على الأقل ليترين من الماء يومياً.

للمزيد:أخصائية التغذية تشرح عن أسباب عدم خسارة الوزن

- الأطعمة الغنية بالأوميجا 3: يساعد الأوميجا 3 على الوقاية من الإلتهابات وزيادة مرونة البشرة. وفي هذا السياق، ننصحك بتناول الأسماك المدهنة مثل السلمون والتونة والسردين.

- الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة تعمل على إحياء الخلايا الضعيفة وبالتالي إعادة إحياء البشرة وتقليص التجاعيد. نشرت المجلة العلمية للتغذية دراسة عن إختبار قامت به مجموعة من العلماء على عدد من الأشخاص قاموا بشرب الشاي الأخضر يومياً على مدى 12 أسبوعاً، فأصبحت بشرتهم ناعمة ومشرقة ورطبة على عكس المجموعة التي لم تكن تشرب الشاي الأخضر. يمكنك اضافة عصير الليمون الحامض إلى كوب الشاي لزيادة فعاليته.

- البروكلي: يحتوي البروكولي على الكثير من الفيتامينات وبالأخص الفيتامين سي، الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على نضارة البشرة. فإن فيتامين سي يعمل على مساعدة الجسم في صنع الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة ويزيل التجاعيد. ويعمل أيضاً الفيتامين سي على تفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء.

- الجوز البرازيلي: يحتوي الجوز البرازيلي على كمية عالية من السيلينيوم الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية في محاربة علامات الشيخوخة وتأثير التعب على البشرة. يغذي السيلينيوم أيضاً الغدة الدرقية، التي تحافظ على توازن الجسم كله. تناولي 10 حبات من الجوز البرازيلي في اليوم.

إن كلّ الأطعمة المذكورة تزوّد الجسم والبشرة بفوائد صحية عديدة. إتبعي نظاماً غذائياً صحياً للحصول على إطلالة مميزة ومشرقة ولا تنسي أن تنامي جيداً وتمارسي التمارين الرياضية فهي تعيد النشاط والحيوية إلى مظهرك.

للمزيد: التدفئة المركزية قد تكون سبب سمنتك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟