أخصائية التغذية تشرح عن أسباب عدم خسارة الوزن

أسباب عدم خسارة الوزن والحل

هل تأكلين قليلاً وتسمني؟ هل توقف جسمك عن خسارة الوزن؟ هل بلغت سنّ الـ50؟ كل هذا يعني أن نسبة الأيض عندك انخفضت وبالتالي تقل نسبة حرق الطعام والدهون في الجسم فيؤدي هذا إلى إكتساب الوزن. تعرّفي على الطرق التي تساهم في زيادة نسبة الأيض لتساعدك على تخفيف وزن.

- شرب المياه: المياه تساعد على ترطيب الجسم ولها دور هام في عملية الأيض فالخلايا لا تكمل وظائفها من دون الماء. اشربي صباحاً وظهراً ومساءً ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم خاصةً في فصل الصيف وعند ممارسة التمارين الرياضية.

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن رجيم"٢:٥" لخسارة الوزن!

- تناولي الطعام بكميات قليلة كل 2-3 ساعات: إن تناول الطعام بكميات قليلة يمكّن الجسم من العمل في شكل سليم على حرقها وإنتاج الطاقة. ومن المهم أيضاً أن تبدئي نهارك بفطور غني بالبروتين.

- تناولي المأكولات ذو إنتاج أعلى للطاقة: هناك بعض المأكولات التي تحتاج من الجسم أن يعمل أكثر لحرقه بالتالي تؤدي إلى إنتاج أكبر للطاقة وتخزين أقل للدهون. هذه الأطعمة هي:

 \- المأكولات التي تحتاج إلى مضغ أكثر كاللحوم والدجاج والحبوب الكاملة والمكسرات النيئة \- المأكولات النباتية كالخضار والفاكهة غير المقشرة \- المأكولات التي تزيد الطاقة كالشوكولا الداكن وشرب القهوة والشاي الأسود والأخضر، البهار، القرفة، الزنجبيل، الثوم، والخل. 

إن الحركة اليومية أيضاً تزيد نسبة الأيض. أحرصي على الحركة كل نصف ساعة أو ساعة بالأكثر، استخدمي الدرج بدلا من المصعد الكهربائي، وامشي إلى السوق إن كان قريباً.

للمزيد:أخصائية التغذية تشرح عن حمية الباليو



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟