أسباب لوم الزوج زوجته على خيانته

أسباب لوم الزوج زوجته على خيانته

هل تساءلت يوماً لماذا يغضب زوجك عليك بعد خيانته لك؟ ولماذا يضع اللوم عليك؟ إكتشفي الأسباب في هذا المقال من عائلتي:

- بعد إكتشاف الزوجة خيانته، يكره الزوج نفسه ويشعر بالدنيوية أي يشعر بأنّ زوجته ستفقد كلّ تقديرها له. وأكثر ما قد يزعج الرجل ويجرحه هو عدم تقدير زوجته له.

للمزيد: 5 حقائق مفاجئة عن الخيانة!

- مع الوقت، قد يشعر الرجل أن زوجته تلعب دور أمّه، لا حبيبته في الحياة الزوجية. هذا ما قد يحثّه على البحث عن الحب والرومانسية في مكان آخر. وبالتالي، يخاف الرجل من الزوجة التي يعتبرها بمثابة أمّه ويلومها على خيانته.

- يشعر الرجل في أعماق نفسه بالذنب ولكنه يحاول تحميل هذا الذنب للزوجة، فيسلّط الضوء على مشاكل العلاقة الزوجية أو على الأمور التي لم يعد يحبّها في زوجته لتبرير خيانته. كما أنّه قد يقول للزوجة إنّه غير نادم على خيانته لها، معتبراً أنّها السبب الأساسي الذي دفعه على القيام بهذا الأمر! لا تستغربي إذاً، إن حاول زوجك تبرير غلطته من خلال إلقاء اللوم على إهمالك لنفسك مثلاً أو غيرها من الحجج غير المقنعة التي لا يستعملها إلّا لمحاولة تحميلك ذنب أفعاله. فالحب الحقيقي لا يجد للخيانة أي مبرّر، ولا علاقة للطرف الآخر بهذا التصرف. ونشير إلى أن العلاقة السليمة مبنية على الحوار والتفاهم لحلّ المشاكل العالقة ولا تعتمد على الخيانة للهرب من واقع الحياة الزوجية.

للمزيد: 4 تصرفات تعتبر خيانة في الحياة الزوجية!



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟