أسباب الشعور بالجوع بعد تناول الطعام!

هل سبق أن شعرت بالجوع بعد تناولك وجبة الغداء مباشرةً؟ تكشف لك عائلتي عن أبرز الأسباب وراء الشعور بالجوع على رغم تناول الطعام:

للمزيد: 7 حقائق طبية غريبة ومفاجئة!

- شرب المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام: أثبتت الدراسات بأن تناول المشروبات الغازية أثناء تناول وجبة الغداء يشعرك بالشبع الزائف. لذلك تشعرين بالجوع بعد إنتهاء الوجبة.

- تناول الأطعمة المعلّبة: تحتوي الأطعمة المعلّبة والمصنّعة على مادة تسمّى "البيسفينول- أ" التي تعزّز شعورك بالجوع. لذلك يرى الأطباء أن تناول الكثير من هذه الأطعمة المعلّبة يؤدّي إلى البدانة.

- عدم تناول فطور صحي وكاف: يعتبر الفطور وجبة أساسية وضرورية للحفاظ على النشاط طوال اليوم وصحة جيدة وسليمة. فقد أثبتت الدراسات بأن تناول فطور غير كاف عند الصباح سيعزّز شعورك بالجوع عند وقت الغداء ويدفعك إلى تناول كمية أكبر من الطعام. هذه العادة غير صحية، إذ إنّها تدفعك إلى تناول كميات كبيرة من الطعام في وقت متأخر، ما قد يؤدّي إلى زيادة الوزن.

أسباب الشعور بالجوع بعد تناول الطعام

- الشعور بالبرد: عند الشعور بالبرد، يرغب الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية لتدفئة الجسم وبالتالي تتناولين كمية أكبر من الطعام ولا تشعرين بالجوع بسرعة.

- الشعور بالملل: أثبتت الدراسات بأن الشعور بالملل قد يشعرك بالجوع ويدفعك إلى تناول الطعام.

- جفاف الجسم: جفاف الجسم يعزّز الشعور بالجوع. لذلك ننصح بعدم تجاهل شرب كمية كبيرة من المياه يومياً لتفادي تناول كميات زائدة من الطعام.

- تقلّبات هرمونية: يزيد الشعور بالجوع عند النساء جرّاء التقلّبات الهرمونية التي تشعر بها خلال دورتها الشهرية.

للمزيد: 5 أطعمة لمحاربة التعب



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!