abir.akiki abir.akiki 11-04-2022

تسألين ما هي ادوات السلامة في المنزل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على لائحة مفصلة لسلامة بيتك وعائلتك.

ias

بعدما كتبت لك عن قواعد السلامة في المنزل لتعلّميها لأطفالك، أقدّم لك في هذه المقالة لائحة أساسية لأدوات السلامة في المنزل من المهم تأمينها حفاظًا على سلامة المنزل وسلامة العائلة أيضًا.
تابعي القراءة واحصلي على اللائحة مفصّلة.

أدوات السلامة في المنزل

إليك قائمة بأبرز أدوات السلامة في المنزل يمكنك الحصول عليها أونلاين أو من أي متجر مخصص لسلامة البيوت.

إقرأي أيضًا: 5 أشياء تجذب الطاقة السلبية إلى بيتك، تخلصي منها

طفاية حريق

على كل منزل أن يتضمّن أقلّه 3 طفايات حريق. واحدة توضع بين غرف النوم، والثانية في المطبخ والثالثة في الحديقة. من المهم أيضًا التعرّف على طريقة استعمالها ومتى لتتمكّني من الإستفادة منها عند الضرورة.

حقيبة الإسعاف الأولي

قد لا تخطر في بالك حقيبة الإسعافات الأولية قبل أن تحتاجيها. لذا، أنصحط بأن تشتري علبة فيها كل ما هو ضروري لعلاج الحروق، الشقوق والضربات التي يمكن أن تتعرّضي لها في المنزل.

إليك أيضًا: طرق آمنة للتخلص من البعوض وحماية الأطفال منها!

إنذار الدخان وأول أكسيد الكربون

هذا هو الجزء الأهم من مثلث الأمان، ويمكنك شراؤه بشكل منفصل أو مدمج. يساهم هذا الإنذار في إعلامك بالحريق الذي لم يحصل بعد. إذًا هو لمجال الوقاية وهو ضروري.

أقفال إضافية للأبواب

حتى قبل أن تنجبي طفلك الأوّل، من المهم أن تحمي منزلك من السرقات، لذا لا تنسي تأمين أقفال إضافية تصعّب على السارق الدخول إلى المنزل. غالبًا ما توضع برفقة جرس إنذار يرنّ في حال حاول أحدهم خلع القفل.

إقرأي المزيد: اليك قائمة اغراض البيت الشهرية التي لا غنى عنها

منظّم الحرارة

أداة أخرى قد يعتبرها البعض غير ضرورية ولكنها مهمة إذا كنت تريدين أن يكون منزلك آمنًا عندما لا تكونين فيه. لا يمكن أن يساعدك منظّم الحرارة فقط في توفير المال على فاتورة التدفئة من خلال السماح لك بخفض الحرارة بسهولة عندما لا تكونين هناك، بل يتيح لك معرفة ما إذا كانت الحرارة قد انطفأت أو انقطعت الكهرباء قبل تجميد الأنابيب.

نباتات منزلية غير سامة

بعيدًا عن أجواء ديكور المنزل وتأثيره على نفسيتك ونفسية عائلتك، هناك بعض النباتات الداخلية تعتبر سامّة وضارة وقد تسبب المرض للأطفال، بخاصّةٍ إذا كان لديك كلب أو هرّة في المنزل.

وأخيرًا، هناك 5 اغراض موجودة في كل منزل لا نعرف أنها تمتص طاقتنا.

العناية بالمنزل سلامة المنزل

مقالات ذات صلة

تابعينا على