أخطاء شائعة ترتكبينها في علاقتكِ مع الشريك حسب برجك!

أخطاء شائعة يرتكبها كل برج في علاقته مع الشريك

مهما كانت العلاقة التي تجمعكِ بالشريك متوازنة ومليئة بالحب، ومهما كنتما متفقان ومنسجمان، من الطبيعي أن تقعا أحياناً في بعض الأخطاء الشائعة التي تسبب النزاعات والمشاكل ما بينكما!

في هذا السياق، إكتشفي أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها كلّ برج في الحب، وذلك بحقّ شريكه، لتفادي الوقوع بها قدر الإمكان في علاقتكِ مع زوجكِ:

  • برج الحمل: التسرّع خطأك الأكبر في الحب، فأنتِ لا تتخذين وقتكِ في عيش المراحل تدريجياً والتقدم خطوة بخطوة في العلاقة. تريدين كلّ شيء أن يكون مثالياً وفي أوجّه، حتى ولو لم تمضِ على علاقتكما فترة طويلة. هذا الأمر يتعب الشريك ويشعره بالضغط وحتى النفور.
  • برج الثور: في بعض الأحيان، تنجرّين وراء السطحية في العلاقة، وتركّزين على المظاهر والأمور المادية لتقييم نجاحها. قد تنسين الجوهر، ألا وهي شخصية الشريك وطريقة تصرّفه في المجتمع، وتركّزين على شكله الخارجي، وما يقدّمه لكِ.
  • برج الجوزاء: قد تشعرين أحياناً بأن ما تحتاجينه هو الخروج عن الأسس وقواعد المجتمع، والتصرف بتهوّر، لتطالبي الشريك أن يشارككِ بفعل ذلك أيضاً. هذا الأمر لا ينطبق في العلاقات الجدية على المدى البعيد، إذ إنِ شريكِك سيعتبركِ على الأرجح "طفولية" و"عديمة المسؤولية".
  • برج السرطان: أنتِ تحتاجين بشكل دائم إلى الإهتمام والحنان، ما يجعلكِ في موضع الشريك المتطلّب. هذا الأمر قد يزعج الزوج أيضاً، فهو بدوره يحتاج إلى حصته من العطف والإهتمام، ولا يستطيع أن يلعب دائماً دور الأب والأم في العلاقة!
  • برج الأسد: على غرار الجوزاء، تبحثين في الشريك عن شخصية إستثنائية تصطحبكِ في مغامرة مستمرّة، خصوصاً أنكِ تحبين الدراما! هذا الأمر لا ينطبق في العلاقات الجدّية والزواج، إذ عليكِ مواجهة مسؤولياتكِ والتحلّي بالجدية في بعض الأحيان. كلّ ما يريده الشريك منكِ هو العيش في عالم الراشدين، أقلّه لفترة وجيزة.
  • برج العذراء: ميلكِ نحو المثالية وجدّيتكِ المفرطة تسبّب لكِ بعض المشاكل في علاقتك مع الشريك، فأنتِ تنهمكين في إتقان كلّ شيء من حولكِ، لتهملي الإهتمام به. أكثر ما يزعجه هو أنكِ تعتبرين المرح أو كسر الروتين مضيعة للوقت الثمين!
  • برج الميزان: حاجتكِ الملحّة لحبيب يرافقكِ دائماً ولا يتخلّى عنكِ تجعلكِ ترضخين للواقع، وتسامحين الشريكِ على أخطائه مهما تكرّرت. هذا الأمر قد يولّد لا مبالاة من طرفه، ليعتاد ألاّ يخشى التسبّب بأذيتكِ، ولو عن غير قصد.
  • برج العقرب: أنتِ تخشين الإلتزام والثقة بالآخر خوفاً من أن يجرحكِ أو يخذلكِ! وبالتالي، دائماً ما تظهرين علامات الشك، وتقومين حتى بصدّه في حال أراد التقرّب منكِ بشكل كبير. هذا الأمر ينعكس سلباً على رغبة الشريك في الإستثمار في العلاقة.
  • برج القوس: على رغم حبِكِ للشريك، نزعتكِ نحو الحرية وحرصكِ على المساحة الشخصية يدفعانكِ إلى إبعاده قليلاً، ولو عن غير قصد. فعند شعوركِ بالإستياء، تفضلين الإختلاء بنفسكِ وعدم التحدث إليه في الأمر، ما يشعره بأنّه غير مهمّ في حياتكِ.
  • برج الجدي: عاطفتكِ الزائدة ورغبتكِ بإسعاد الشريك وتأمين حاجته على كل الأصعدة تؤثران على إهتمامكِ بنفسكِ، فتنسين تخصيص بعض الوقت والمجهود لتدليل ذاتكِ. لذلك، أنتِ معرّضة نتيجة ذلك لطمع الشريك بكِ، وجعل سعادته أولوية على حساب سعادتكِ.
  • برج الدلو: مشكلتكِ في الحب هي المزاجية، فأنتِ دائماً ما تصدمين الشريك بإبتعادكِ عنه وتصرفاتكِ التي توحي بأنكِ تكرهينه بشكل مفاجئ ومن دون أي سبب وجيه!
  • برج الحوت: أنتِ تغرقين في الحبّ بشكل أعمى، ما يجعلكِ تغفلين أخطاء الشريك مهما كثرت، حتى ولو كانت هذه الأخطاء بحقكِ. بطبيعة الحال، سيعتاد الشريك على معاملتكِ بهذا الشكل، فلا يتكبّد عناء الإعتذار إن أخطأ، لأنّه أكيدٌ من أنكِ ستسامحينه أو حتى تغفلين ملاحظة ما قام به!

وتذكرّي أن ليس من المهمّ فقط أن تدركي الأخطاء التي ترتكبينها في الحب، بل أن تتعلّمي منها أيضاً، وتسعي لتحسين نفسكِ نحو الأفضل!

إقرئي المزيد: كيف يعبّر كل برج عن غيرته على الشريك؟