8 تعابير تبعد زوجك عنك!

8 تعابير تبعد زوجك عنك!

التعابير والأقوال تؤثر في نفس الشريك كما تفعل التصرفات. فغالباً ما تستخدم النساء التعابير التي تجرح غرور وكرامة الزوج مما يبعده عنها. إن أردت الحفاظ على زواج ناجح، ستقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من التعابير التي يجب ألّا تتفوّهي بها: هذا ما يجعله يكره معاشرتك!

* "لقد سبق وحذّرتك!": إن قام زوجك بتصرّف خاطئ من دون أن يأخذ بنصيحتك، لا تلقي اللوم عليه أو تتذمّري طوال الوقت. ننصحك بأن تظهري له بأنك تثقين به وبقدراته لحلّ الأمور العالقة.

* "تتصرّف تماماً مثل أبيك/أمّك": هذا التعبير لا يؤذيه فحسب، إنّما يشعره بالإهانة! فالتطرّق إلى ذكر أفراد من العائلة، أمر حسّاس جدّاً و يزيد المشاكل تفاقماً.

* "نعم" السلبية: الـ"نعم" التي تدلّ وتشير إلى إستيائك وغضبك تزعج الزوج. فهو يفضّل الزوجة التي تعبّر بوضوح عن إستيائها أو عدم رضاها بدلاً من المرأة التي تكبت مشاعرها وتسمح للمشاكل بأن تتراكم.

* "أمّي حذرتني من أنك ستصبح هكذا مع الوقت": هذه التعابير تعتبر إهانة لزوجك وتجرح كرامته. لذا، يحبّذ ألّا تذكري آراء عائلتك السلبية خلال الخلاف.

* "لن تتغير أبداً": إن كنت تشعرين بالإنزعاج من بعض التصرفات التي يقوم بها، صارحيه وساعديه على التخلّص منها من دون أن تيأسي أو تغضبي.

* "ألا يمكنك القيام بشيء صائب؟": هذه الجملة تشعر زوجك بالإحتقار؛ لذلك إن لم يعجبك العمل الذي قام به، فليس من الضروري أن تهينيه. الحوار وحده هو مفتاح نجاح العلاقة.

* " ليس لدي الوقت لإستقبال أصدقائك": هذا التصريح يشعر الزوج بالكبت ويقيّد حريته.

* "لا تعجبني هديتك!": قدّري المجهود الذي قام به زوجك لإسعادك وحتى إن كان ذلك من خلال هدية بسيطة!

9 عادات يومية لا يتقبّلها زوجك!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟