7 أشياء لا تتركيها أبداً في سيارتك

7 اشياء لا تتركيها ابدا في سيارتك

بالنسبة للبعض، لا تُعد السيارة وسيلة نقل فحسب إنّما أيضاً مخزناً لمقتنياتهم؛ وفي حين يُمكن لبعض الأشياء أن تترك في السيارة، هناك أغراض يفضل تركها في المنزل.

فما رأيك اليوم في الإطلاع على الأشياء التي عليك ألا تتركيها أبداً في سيارتك، وذلك بعد أن كشفنا لك ما يكشفه لونها عن شخصيتك؟

زجاجات المياه

صدقي أو لا تصدقي، من أكثر الأشياء خطوة هي زجاجات المياه البلاسيتيكية التي تتركينها في السيارة. إذا تركت زجاجة الماء في سيارتك لفترة طويلة جداً، فهناك احتمال أن تتسرب مادة الـBPA إلى الماء؛ وهي مادة كيميائية يُعتقد أنها تسبب السرطان. حتى لو لم يكن الجو حاراً، من المفضل عدم الشرب من زجاجة مياه كنت قد تركتها في سيارتك.

الأدوية

كما يعلم جميعنا، من المفترض أن يتم تخزين العديد من الأدوية في درجة حرارة الغرفة. لذلك، فإنّ تركها في السيارة لمدة طويلة غير محبذاً بتاتاص خصوصاً وأنّه يفقدها فعاليتها بشكل كبير.

واقي الشمس

مثله مثل الأدوية، يُمكن لواقي الشمس أن يفقد فعاليته إذا تُرك في الحرارة لفترة طويلة. يُمكن أن تؤدي درجات الحرارة العالية أيضاً إلى انفجار عبوة واقي الشمس ما يتسبب في فوضى أنت بغنى عنها.

النظارات

تجنبي أيضاً ترك النظارات في السيارة وتحديداً في لوحة القيادة الساخنة حيث تُصبح النظارات ساخنة جداً لارتدائها كما يُمكن أن تُفسد إطاراتها وتُصبح غير صالحة لوضعها.

المقتنيات الخاصة

احرصي دائماً على عدم ترك أي من مقتنياتك الشخصية داخل السيارة مثل محفظتك وهاتفك الخلوي ومفاتيحك وجواز سفرك. حتى ولو لم تكن مقتنياتك ظاهرة في السيارة، فلا يزال بإمكان اللص أو السارق العثور عليها.

الولاعات

قد تبدو غير ضارة نظراً لصغر حجمها، ولكن يُمكن أن تشكل الولاعات خطراً كبيراً لا سيما إذا تُركت في السيارة خلال يومٍ حار. بشكلٍ عام، يُفضل ترك السوائل القابلة للاشتعال خارج سيارتك.

علب الهباء الجوي

نتيجة لدرجات الحرارة المرتفعة، يُمكن لعبوات مزيل العرق أو سبراي الشعر أو طلاء الرش أن تتوسع ما يؤدي إلى انفجارها الكامل خصوصاً إذا تُركت في السيارة لفترات طويلة. للحفاظ على سلامتك، اتركي مستحضرات العناية بنظافتك وجمالك في منزلك.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على الأشياء التي عليك عدم تركها في الحمام؟