7 أطعمة لبشرة خالية من الشوائب

7 أطعمة لبشرة خالية من الشوائب

تلجأ النساء إلى إستخدام كريمات وعلاجات خاصة للبشرة، غير مدركين أنّ العلاج الصحيّ والأنسب لمشاكل البشرة يكمن في تناول بعض الأطعمة، دون اللجوء إلى إستخدام المواد الكيميائية الضارة. إليك 7 أطعمة تعالج حب الشباب وتعيد الحياة والنضارة لبشرتك:

- خرشوف: من الأطعمة التي من شأنها أن تعمل على تنظيف وتحسين البشرة وإعطائها إشراقًا لا يقاوم بسبب إحتوائها على مضادة عالية من الأكسدة، وغالبًا ما يستخدم الخرشوف في كريمات ومستحضرات التجميل والعلاج بالأعشاب.

- الجبنة البيضاء: هي مصدر جيّد للبروتين والكالسيوم والدهون غير المشبعة، ومضادات الأكسدة، والمعادن. التي يمكنها أن تعالج مشاكل البشرة وتعيد إليها الحياة. فكلي دائمًا هذا النوع من الجبنة.

- الأرز الأسمر أو البني: لا يوفر هذا النوع من الأرز فقط الفيتامين B والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعيد للبشرة نضارتها، ولكنه ينظّم مستويات السكر في الجسم. وإذا كنت تتمتعين بصحة جيّدة من الداخل، سينعكس ذلك على جسمك في الخارج! أي على بشرتك. فإستبدلي الأرز الأبيض بالبني لما له من فوائد على البشرة.

الفواكه لبشرة مفعمة بالحياة!

- المياه: على الرغم من أن الماء هو شراب، وليس طعام، لكنه يلعب دورًا حاسماً في تحقيق التوازن والحفاظ على البشرة والجلد. فهو يبقي بشرتك رطبة، ويقيك من الحَب.

- المكسرات: هي حلّ جيّد لمشكلة حبّ الشباب فهي تحتوي على المعادن مثل الزنك والسيلينيوم والفيتامين E. المكسرات تساعد على زيادة كميّة خلايا الدم البيضاء في الجسم. وكل هذه المعادن ضرورية لصحة الجلد.

- الثوم: على الرغم من أن رائحته كريهة للبعض، إلا أنه يعزز صحة البشرة والجسم ككل. فهو يتفاعل مع الدم لقتل العديد من البكتيريا الضارة والفيروسات التي تسبب الإلتهابات الجلدية. للحصول على نتيجة مبهرة من الثوم، فمن الأفضل أكله نيئاً.

- البطاطس الحلوة: من الآن عليك إستبدال البطاطس العادية بتلك الحلوة، لما لها من فوائد جمّة. فهي تحسّن الدورة الدموية لبشرتك، وتنظّم مستويات السكر في الدم.

قناع الكرز الأحمر لبشرة مشرقة ومتألقة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟