وئام عريج وئام عريج 19-03-2024
6 خرافات شائعة حول الخصوبة لا داعي للقلق منها

إليك 6 خرافات شائعة حول الخصوبة لا داع للقلق منها بعد اليوم، تعرفي عليها في مقالنا لليوم بحسب أهم خبراء أمراض النساء والتوليد

ias

 العقم يمكن أن يشعرك بالعزلة بشكل لا يصدق، ومعرفة ما يجب فعله في مواجهته ليس واضحًا دائمًا، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى أساطير الخصوبة المنتشرة، خاصة عبر الإنترنت. وهنا سنجيبك على سؤال هل الصيام يقلل من خصوبة المرأة أو الرجل؟

خرافات وأساطير الخصوبة

تعرفي في السطور التالية على أبرز ما قاله الدكتور فيليب رومانسكي مدير الأبحاث في شركة Shady Grove Fertility والدكتورة ميلاني ألتيزر، دكتوراه في الطب، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد في مركز سانت ماري الطبي في ويست بالم بيتش، فلوريدا عن خرافات وأساطير الخصوبة المستمرة التي وجدناها والتي يرونها في ممارساتهم. وإليك جدول: علامات وجود مشكلات في الخصوبة لدى الرجال والنساء!

يدي الأم والأب والطفل
يدي الأم والأب والطفل

إن تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة يؤثر سلباً على الخصوبة

إن فكرة أن وسائل منع الحمل الهرمونية، خاصة عند استخدامها على مدى سنوات، تؤثر سلبًا على الخصوبة هي اعتقاد شائع، ويمكننا أن نفهم القلق.

في اللحظة التي تتوقفين فيها عن تناول الحبوب، يستغرق جسمك حوالي 30 يومًا لإعادة تنظيم نفسه وتبدأ دوراتك الطبيعية وهرمونات المبيض في الظهور مرة أخرى. لذا يمكنك الاستمرار في تناول حبوب منع الحمل إلى أجل غير مسمى ثم توقعي العودة إلى الخصوبة الطبيعية عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.

هناك “أفضل وضع” للحمل

يوضح رومانسكي: “يسأل المرضى عن ذلك كثيرًا، لكن لا توجد بيانات تدعم ذلك”. مع وجود الملايين، وربما حتى مئات الملايين من الحيوانات المنوية، التي يمكنها التحرك في كل اتجاه، فإن موضعها لا يهم. “يمكن أن يكون هناك حيوان منوي عملياً عند البويضة خلال خمس دقائق من القذف. إنه ليس شيئًا تعوقه الجاذبية أو الموقع أو أي شيء من هذا القبيل. والخبراء يحذّرون من ٣ وضعيات جماع تؤذي الرجل وتشكل خطر على خصوبته!

من الصعب جدًا الحمل بعد سن 35 عامًا

تقول ألتيزر: “ربما يكون أكبر عدد من المرضى الذين رأيتهم عندما كنت في عيادة خاصة والذين ظهروا بحمل مفاجئ هم المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا والذين اعتقدوا أن الأمور توقفت بطريقة سحرية بعد ذلك”.

لذلك، في حين أنها تشير إلى أن 35 “رقم مهم” بالنسبة لأخصائي الخصوبة، لأنه يشير بشكل عام إلى انخفاض في جودة البويضات وزيادة صعوبة الحمل، إلا أنه مع ذلك “من الشائع جدًا” الحمل في أواخر الثلاثينيات وحتى أوائل الأربعينيات.

لا يمكنك الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية أو بعد الولادة بفترة قصيرة.

تقول ألتيزر: “كلا الأمرين خاطئان، لقد رأيت العديد من المرضى يعودون بفترة حمل قصيرة، بعد ثلاثة أشهر من الولادة، والمفاجئة أنها حامل”.

الأشخاص الأصحاء لن يواجهوا العقم

يقول رومانسكي إن بعض المرضى يجدون صعوبة في قبول فكرة أنهم يواجهون العقم في المقام الأول. أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يجعل عضلاتك وقلبك أقوى، ولكن البويضات والمبيضين قصة مختلفة. لا يمكنك منع انخفاض جودة البويضات الذي يحدث مع تقدم العمر. لا يوجد شيء يمكنك فعله حقًا.

سيكون العقم دائمًا أمرًا صعبًا ومكلفًا

بالنسبة للأشخاص الذين يأملون في بناء أسرة، من المحتمل أن يكون العقم دائمًا صعبًا ومرهقًا عاطفيًا، لكن ألتيزر يريد من الناس أن يتحلوا بالشجاعة وألا يقفزوا إلى أسوأ السيناريوهات على الفور. في الواقع، “في معظم الأحيان”، هناك خطوات من شأنها أن تساعد الشخص على اجتياز صراعاته المتعلقة بالخصوبة قبل أن يضطر إلى اللجوء إلى التخصيب في المختبر وهو إجراء جراحي ومكلف بشكل خاص.

الحمل مشاكل الخصوبة والعقم أساطير الخصوبة أمراض النساء الأسرة والحمل التخصيب في المختبر الحمل بعد الثلاثين الحمل بعد الولادة الحمل والولادة الخصوبة الخصوبة والعمر الرضاعة الطبيعية العقم العقم والصحة تحديات الحمل تحديات الخصوبة تنظيم الأسرة جودة البويض حبوب منع الحمل خرافات الخصوبة صحة المرأة معتقدات خاطئة نصائح الخصوبة

مقالات ذات صلة

هل تكيس المبايض البسيط يمنع الحمل
الحمل هل تكيس المبايض البسيط يمنع الحمل ويسبّب العقم؟
معلومات لم تعرفيها من قبل!
ضيق عنق الرحم هل يمنع الحمل
الحمل هل ضيق عنق الرحم يمنع الحمل؟
انتبهي إلى عوارض عنق الرحم الضيّق!
نتيجة تحليل زوجي صفر فهل يمكن الحمل بهذه النتيجة
الحياة الزوجية نتيجة تحليل زوجي صفر فهل يمكن الحمل بهذه النتيجة؟
علاجات متوفّرة ستحلّ المشكلة وكأنّها لم تكن!
اضرار حبوب منع الدوره بريمولوت
الصحة اضرار حبوب منع الدوره بريمولوت على الحمل في المستقبل
تسبب العقم!
أبرز الفيتامينات للحمل بعد ال40
الحمل 5 فيتامينات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين
إليك أبرز الفيتامينات التي ستساعدك على الحمل بعد ال40!
تأثير انقطاع الدورة على الحمل
الحمل هل يحدث حمل بعد تاخر الدوره شهرين؟
تأخر الدّورة يسبب العقم!
فوائد الفوليك اسيد للحمل
الحمل هل يساعد تناول الفوليك اسيد على الحمل بسرعة؟
فوائد الفوليك اسيد للحمل
من أقوى الأسباب لعلاج العقم
الحمل العامل البيئي من أقوى الأسباب لعلاج العقم، هل كنت تعلمين؟
ونمط الحياة أيضًا!
الفرق بين حبوب فيرتاب وكلوميد
الحمل الفرق بين حبوب فيرتاب وكلوميد
تناسب النساء والرجال!
هل ينفع التلقيح الصناعي مع ضعف الحركة
الصحة هل ينفع التلقيح الصناعي مع ضعف الحركة؟
لا علاقة بينهما!
لماذا لا يحدث حمل رغم التبويض الجيد
الحمل لماذا لا يحدث حمل رغم التبويض الجيّد؟
الأسباب تُعالج!
هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف
الصحة هل حبوب الفياجرا تؤخّر القذف؟
تقليل التوتر قد يوازي مفعول الفياجرا!

تابعينا على