6 نصائح للحصول على جسم رشيق!

رجيم صحي | رشاقة وتخسيس

لا تخفى عليك نصائح إختصاصيّي التغذية والصحة الذين ينصحون بتناول وجبة الفطور كونها الوجبة الرئيسية وبشرب المياه والمشي وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الخفيفة وغيرها... بالطبع هذه النصائح صحيحة ومفيدة ولكنها تتكلم بشكل مطلق عن أسلوب حياة صحي. ولكن لضمان نجاح عملية خسارة الوزن يجب أن تتبعي التعليمات والإرشادات التالية:

إختاري الشعير لتنحيف جسمك!

-تناول كمية مناسبة من الوحدات الحرارية: عند زيارة اخصائية التغذية، تقوم بوضع جدول غذائي خاص بكل شخص حسب وزنه، طوله، عمره، جنسه وحركته اليومية... أي حسب إحتياجات جسمه الخاصة. فلكل شخص حاجات خاصة به. بعد أن تحسب إختصاصية التغذية إحتياجات الجسم تقوم بحذف ٥٠٠ إلى ١٠٠٠ وحدة حرارية في اليوم وبذلك يخسر الشخص ما بين النصف كيلو والكيلو والنصف في الأسبوع.

-حساب عدد الوحدات الحرارية المستهلكة يومياً: بالطبع لا أحد يبقى جالساً دون حراك نهائياً طول اليوم! عندما نتناول الطعام أو نتنفس أو حتى نشاهد التلفاز فنحن نقوم بحرق الوحدات الحرارية وكلما زاد نشاطنا خلال اليوم كلما زاد عدد الوحدات الحرارية المستهلكة. لذلك إن القيام بالحركة اليومية يساعد على خسارة الوزن فمن خلال إستبدال المصعد الكهربائي بالدرج مثلاً أو من خلال القيام بالنزهات مشياً نحرق وحدات حرارية إضافية!

-إدخال الرياضة إلى حياتنا اليومية: من خلال المشي أو السباحة أو ركوب الدرّاجة الهوائية ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع نقوم برفع نسبة الأيض المسؤول عن حرق الوحدات الحرارية. كما أن الرياضة مسؤولة عن إرتفاع هرمونات السعادة التي تساعد على الشعور بحالة جيدة وجميلة.

-لا ننسى رياضة القوة ورفع الأثقال: بعد الإشارة إلى أهمية المشي ورياضة الكارديو، ننتقل إلى أهمية وضرورة رياضة القوة التي من خلالها نقوم ببناء العضل. إن العضل مسؤول عن تجميل وشد شكل الجسم وهو يحرق الدهون ويزيد من نسبة الأيض. من المفيد جداً الإشتراك بنادٍ رياضي أو حتى شراء الأقراص المدمجة الخاصة وممارسة الرياضة في البيت أو مع الأصدقاء.

-تحديد الرجيم على أنه إسلوب حياتي وليس له تاريخ إنتهاء صلاحية: عند بداية الرجيم يجب وضع أهداف ويجب الإستعداد لتغيير في أسلوب الحياة وعدم الإستسلام. عندما نخسر الوزن نخسر الدهون والعضل، أما عندما يزيد وزننا يزيد على شكل دهون!

-تناول وجبة خفيفة في المساء: بالطبع الوجبة المسائية يجب أن تكون خفيفة ومن المفضل أن تتألف من كوب من الحليب الخالي من الدسم أو كوب من اللبن الخالي من الدسم وذلك يساهم في تسريع حركة الأيض في الصباح! كما أن الحليب واللبن غنيان بالكالسيوم والمغنيزيوم والبروتينات وهذه العناصر تساعد على ترخية الأعصاب وحرق الدهون وبناء العضل. التوازن والإعتدل هو أساس نجاح الأسلوب الحياتي الصحي، فحتى الإكثار من العادات المفيدة قد لا يكون مفيداً بحد نفسه.

لا تثقي بحبوب التخسيس!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟