6 علاجات منزلية غريبة تخلصك من الأمراض

نصائح وعلاجات منزلية غريبة و مفيدة | مرض، الصحة، السكر، زيت، قلم

قبل تناول الأدوية، يلجأ العديدون منّا إلى العلاجات المنزلية للتخلص من الأمراض والمشاكل الصحية. وحتّى إن كانت هذه العلاجات تُصنّف غريبة إلّا أنّها فعّالة جداً للشفاء من الحالات المرضية. تعرّفي معنا في ما يلي على أكثر العلاجات المنزلية غرابة وفاعلية:

*غسول الفم لمعالجة فطريات أظافر أصابع القدمين: إنّ نقع أظافر القدمين بغسول الفم لمدة 20 دقيقة مرّتين في اليوم يساعد في علاج معظم حالات فطريات الأظافر، وذلك لأنّ هذا الغسول يحتوي على مطهّر ومضاد للجراثيم.

*اللبن الزبادي يخلّصك من رائحة الفم الكريهة: أظهرت الدراسات أنّ البكتيريا الحية في الزبادي تحدّ من رائحة الفم الكريهة.

أكثر الأمراض النفسية غرابة في العالم!

*زيت الزيتون يعالج الأكزيما: يعدّ زيت الزيتون من المصادر المهمة جدّاً للفيتامين E، لذا ضعي زيت الزيتون الطبيعي على بشرتك بعد الاستحمام فذلك من شأنه ترطيب الجلد والتخفيف من الأكزيما المؤلمة.

*السكر يخلّصك من الحازوقة: قد تعدّ الحازوقة من الأمور المزعجة ولكن بإمكانك التخلص منها في دقيقة واحدة من خلال تناول ملعقة صغيرة من السكر. إذ يرى العلماء أنّ المذاق الحلو المفاجئ للسان يؤثّر على أعصاب الفم ويوقف الحازوقة.

ما هي الأعشاب التي تخلّصك من الأمراض؟

*الشريط اللاصق يعالج الثآليل: ضعي قطعة صغيرة من الشريط اللاصق على الثالولة واتركيها لمدة أسبوع. وبعدها استخدمي حجر الخفّان لتنظيف المنطقة وكرّري هذا الإجراء إلى أن تزول الثالولة.

*عضّ قلم رصاص يخلّصك من الصداع: قد ينتج صداع التوتر أحياناً من عملية إنقباض الفك حتّى من دون أن تشعري بذلك ولكنّ عضّ قلم رصاص بلطف سيساعد عضلات الفك على الاسترخاء وبالتالي التخفيف من الألم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!