6 طرق منزلية لوقف نزيف الأنف!

6 طرق منزلية لوقف نزيف الأنف!

نزيف الأنف مشكلة تواجه العديد من الأشخاص لأسباب متعددة ومختلفة، منها خطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم، أو ضعف الشعيرات الدموية وسيولة الدم، أو قد تكون ناتجة عن التوتر والضغوط. في هذا السياق، قد يؤدّي نزيف الأنف إلى فقدان كميات كبيرة من الدم ممّا قد يعرّضك لمشاكل صحية أخرى. لتفادي تفاقم هذه المشاكل، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح والإرشادات لوقف نزيف الدم.

10 قرارات صحية لعام مميز وسعيد!

* الضغط على الأنف: إستخدمي إصبعا الإبهام والسبابة وقومي بالضغط بهما على الأنف. تأكّدي من أن يكون رأسك مائلاً إلى الأمام وليس للخلف كما هو شائع. قومي بذلك لمدّة 5 دقائق، وفي حال استمرّ النزيف، كرري هذه العملية لمدة 15 دقيقة.

* مكعبات الثلج: ضعي على الأنف كيساً من البلاستيك مليئاً بمكعبات الثلج وإستلقي على جنبك لمدّة 15 دقيقة. الثلج سيساعد الأوعية الدموية على الإنقباض مما سيوقف النزيف.

* قطعة من القطن أو القماش في الفم: لفّي قطعة من القطن أو القماش المطهّر وضعيها في الفم، بين الشفاه العلوية واللثّة لمدة 10 دقائق. ستعمل قطعة القطن على الضغط على الأوعية الدموية وتساعد الدم على العودة إلى دورته الطبيعية.

* عصير الليمون: عصير الليمون مطهّر وقابض للأوعية الدموية، من هنا سيساهم في وقف النزيف. ضعي بعض قطرات عصير الليمون داخل الأنف لوقف النزيف.

* زيت اللافندر: ضعي قطرة من زيت اللافندر على قطعة من القماش المطهّر ولفّيها مع مكعب من الثلج. من ثمّ ضعي قطعة القماش بين الشفاه العلوية واللثة حتى يتوقف النزيف.

* عدم استخدام قطعة من القطن داخل الأنف: وضع القطن داخل الأنف قد لا يساعد على وقف النزيف بل قد يزيد الأمور تعقيداً. ففي حال كان الأنف مجروحاً من الداخل، سيزيل القطن القشرة المكوّنة على الجرح، فيتفاقم النزيف ويزداد مرة أخرى.

3 تمارين لراحة العينين وتقوية النظر!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!