6 حيل لإزالة شعر بالشمع خالية من الألم!

6 حيل لإزالة الشعر بالشمع بدون ألم

هل سئمتِ من الحلاقة كلّ يوم وآخر وتحبّذين طريقة إزالة الشعر بالشمع، إلا أنّكِ تتفادينها بسبب الآلام التي تتسبب بها؟ لا تقلقي، إذ نأتيكِ ببعض الإرشادت البسيطة والسهلة، والتي ستمنحكِ الأثر الناعم لبشرتكِ من دون ألم يذكر من خلال إزالة الشعر بالشمع!

- تناولي دواءً مسكناً: قبل ساعة من إزالة الشعر بالشمع، قومي بتناول حبّة من الأسبرين، لتلحظي أثرها الفعال في تقليل الألم بنسبة كبيرة!

- إختاري التوقيت المناسب: هل تعلمين أنّ شعوركِ بالألم خلال إزالة الشعر يزداد بنسبة ملحوظة خلال الدورة الشهرية وما بعدها مباشرةً؟ لذلك، نظّمي جدول مواعيدكِ في شكل يكون فيه وقت الإزالة بعد إنتهاء الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل!

- لا تنظري وقومي بالسعال: أُثبتت فعالية هذه التقنية عند الخضوع لوخزة الإبرة، فلم لا تجربينها عند الإزالة بالشمع أيضاً؟ قومي بإدراة وجهكِ لتفادي النظر إلى الموضع الذي يتمّ تطبيق شريحة الشمع عليه، وقومي بالسعال عند إزالة تلك الأخيرة!

- تنفّسي بشكل صحيح: على غرار اليوغا، تقنية التنفّس خلال الخضوع لإزالة الشعر يرتبط في شكل كبير بنسبة الألم الذي تشعرين به. لذلك، خذي نفساً عميقاً عند تطبيق الشمع، وأطلقي الزفير عند إزالته!

- تفادي شرب القهوة: لا تقدمي على شرب القهوة أو أي مشروب يحتوي على الكافيين إلّا بعد إنتهاء جلسة إزالة الشعر، فالعناصر الفعّالة في قهوتكِ قد تزيد من حساسية بشرتكِ تجاه الألم.

- إستحمي بالماء الدافئ قبل جلسة الإزالة: أثبتت التجارب أن الحمّام الدافئ والتعرّض للبخار قبل إزالة الشعر يساهم في توسيع المسام، ما يجعل إنتزاع الشعر من البصلة أمراً أسهل وأقل ألماً.

إقرئي المزيد: ازالة شعر فوق الشفة بطرق طبيعية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟