6 أنشطة للأطفال خلال رمضان!

انشطة اطفال خلال رمضان | تعليم الاطفال عن رمضان

يعتبر شهر رمضان من أهمّ الأشهر خلال السنة في الدين الإسلامي. من هنا تكمن أهمية تربية الأطفال على العادات الفضيلة مثل الحب، المشاركة، المساعدة، الصوم، الصلاة وغيرها خلال هذا الشهر الفضيل. أمّا الطريقة الأفضل لترسيخ هذه العادات في نفس الطفل فتكون من خلال النشاطات التي تقوم بها العائلة خلال هذا الشهر الفضيل. إليك سلسلة من الأقكار لأفضل النشاطات العائلية خلال رمضان:

كيف نُقرّب الأطفال من رمضان؟

* زيارة متحف عن التاريخ الإسلامي: تعتبر زيارة المتاحف من أكثر النشاطات التثقيفية للأطفال. إن كنت تريدين تعريف طفلك على تاريخ الدين الإسلامي، تعتبر زيارة المتحف أسهل طريقة لتعليمه وتثقيفه إذ أنّ هذا النشاط يعتبر ترفيهي وتربوي في آن معاً.

* المساعدة في تحضير الإفطار: هذا النشاط سيرسّخ في نفس طفلك حبّ المساعدة. كما أنّه سيساعده على تقدير الجهود والتضحيات خلال هذا الشهر المبارك.

* زرع حبوب نباتية والإهتمام بها طيلة الشهر الفضيل: يمكنكِ أن تحثّي طفلك على زرع حبوب نباتية مثل القمح وغيرها خلال أوائل شهر رمضان والإهتمام بها طوال الشهر حتّى تنمو شيئاً فشيئاً. لهذا النشاط المميز الكثير من الأبعاد وسيعلّم طفلك معنى الصبر والحب.

* مساعدة الفقراء: ساهمي في مساعدة جمعية خيرية مع طفلك لتعليمه روح العطاء!

* أعمال يدوية: خلال فترة الصوم، قومي بتحضير الأعمال اليديوية مع طفلك حتى تمضيا أوقات مسليّة من دون أي تذمّر!

* الصلاة: ما من طريقة جيّدة لتعليم الطفل أهمية الصلاة إلّا من خلال الصلاة معه! لذا لا تهملي هذا الشقّ الروحاني والأساسي خلال هذا الشهر.

وإن فطر طفلك سرّاً خلال صيام رمضان؟!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟