6 أمور تقضي على زواجك.. تجنبيها!

العلاقة الزوجية

لا يتهدّم الزواج بين ليلة وضحاها أو جرّاء أي مشكلة عابرة يمرّ بها الثنائي إنما ينتج ذلك من عوامل وتصرّفات عدّة يقوم بها أحد الزوجين وقد لا يدرك مدى جدّيتها وتأثيرها على العلاقة مع الشريك والتي قد يؤدّي تفاقمها إلى إنهاء هذه العلاقة في نهاية المطاف. تعرّفي معنا عزيزتي على بعض التصرفات التي قد تهدّد زواجك في هذا المقال من عائلتي:

أغرب ما يحصل بعد الزواج!

  • النقد المستمرّ: إنّ النقد المستمرّ يساهم في تزعزع العلاقة بين الزوجين إذ من غير المجدي نقد الشريك بصفة مستمرّة لأنّ ذلك يؤثّر على التناغم والوافق بينهما وكثرته تبعد الزوجين عن بعضهما وتساهم في إفشال الزواج لكنّ ذلك لا يعني أنه لا يمكنك توجيه بعض الملاحظات والنقد البنّاء لزوجك إنما لدى الضرورة وبطريقة منطقية وغير إنفعالية.
  • إنعدام الثقة: الثقة هي من الركائز الأساسية في العلاقة وبالتالي فإنّ انعدامها يعني زوال الروابط بين الزوجين. ومن دون ثقة سيقع الزوجان في أي مطبّ صغير يهدّد استمرارية العلاقة.
  • الضغط النفسي: إنّ الضغط النفسي أمر لا محال منه وبخاصة في أيّامنا هذه غير أنّك بطريقة تعاملك معه تستطيعين إبعاده عن علاقتك بزوجك التي ستتضرّر في شكل حتمي إذا سادت الإضطرابات والتوتّر عليها. لذا حاولي إضفاء جوّ من الرومانسية والتناغم على علاقتك بزوجك وقومي معه بالسفر أو ببعض الرحلات من أجل تجديد نشاطكما وإزالة التوتر من العلاقة.
  • انعدام التواصل: يؤدّي انعدام التواصل بين الزوجين إلى تزايد المشكلات بينهما وإلى عدم وجود حلول لها وبالتالي ستتفاقم وتهدّد بذلك الزواج. لذا ننصحك عزيزتي بالتواصل مع زوجك عند أي اختلاف أو نقاش لتلافي التعقيدات التي قد تنتج من ذلك.
  • عدم وجود نقاط مشتركة: من الطبيعي أن يختلف الزوجان في بعض النقاط ووجهات النظر لكن من غير الطبيعي ألّا يكون بينهما أي شيء مشترك باستثناء الأطفال طبعًا لذا لكي تحافظي على زواجك عزيزتي حاولي الإنخراط في جوّه ومشاركته الأشياء والهوايات التي يحبّها وسيقرّب ذلك من المسافات بينكما. إقرأي أيضًا: أسباب الزواج الفاشل


إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟