6 أطعمة لعلاج التشققات البيضاء!

طعام يساعد على علاج التشققات البيضاء | الخطوط البيضاء بالجسم

تقوم النساء بالكثير من الجهد لخسارة الوزن وإستعادة الرشاقة. ولكن قد تسبّب خسارة الوزن بسرعة إلى ظهور علامات التشقّق المزعجة. أمّا السبب وراء هذه الظاهرة، فهو فقدان البشرة لمرونتها. من هنا، تقدّم إليك "عائلتي"، سلسلة من الأطعمة التي تحفّز ليونة البشرة لتجنّب ظهور التشققات والحفاظ على جمال البشرة.

الملح الإنجليزي لبشرة مثالية!

*الشوكولا الداكن: هل كنت تعلمين أن الشوكولا مفيد جدّاً للحفاظ على بشرة صحية؟ فهو غنيّ بمعدن الزنك، الذي يساعد في تقوية أنسجة البشرة. أمّا الكاكاو في الشوكولا فيساعد على ترطيب البشرة ويجعلها أكثر مرونة وإشراقاً.

*الفراولة: الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز مستوى الكولاجين في البشرة، والحفاظ على المرونة والنعومة. أمّا الفيتامين C في هذه الفاكهة، فيخفّف من إحتمال ظهور التشققات، والخطوط البيضاء. كما أن حمض اليلاغيتش الموجود في الفراولة يمنع ترهل الجلد.

*اللوز: اللوز ينتمي إلى فئة المكسرات ويوفّر كميّات عالية من المعادن المفيدة للجسم والبشرة. كما أنّه مصدر غني بالفيتامين E، المضادة للأكسدة والتي تغذّي البشرة ممّا سيساعدك على تجنّب علامات التشقّق.

*عصير الرمان: يحتوي هذا العصير على كميّات كبيرة من مادّة البوليفينول، المضادة للأكسدة والمفيدة للبشرة. ويعزّز هذا العصير أيضا الدورة الدموية ممّا يساهم في إنتاج الكولاجين بطريقة أفضل، ويضفي لوناً وردياً على لون البشرة. في هذا السياق، يرى الخبراء أن كوباً من عصير الرمان الطازج كل صباح يساعد على ترطيب البشرة والوقاية من علامات التشقق.

*دقيق الشوفان: يعتبر دقيق الشوفان من أفضل الطرق للحفاظ على شباب البشرة، إذ إنّة غني جدّاً بالألياف التي تطهّر الجسم من السموم وتنظّم الدورة الدموية. أمّا مادة "السيليكا"، الموجودة في الشوفان فتساعد على إنتاج الكولاجين الذي يعيد للبشرة مرونتها.

*الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يبعد الجفاف عن بشرتك وهو غني أيضاً بالمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة بشرتك. لذلك يمكنك شرب كوب أو إثنين من هذا الشاي يوميّاً للوقاية من الخطوط البيضاء والتشققات.

معاناتي في شقّ طريق الجمال



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟