abir.akiki abir.akiki 26-08-2022

هل تعلمين أنّه هناك فوائد صحية للعلاقة الحميمة؟ تعرّفي عليها بالتفصيل في هذه المقالة على موقعنا وشاركيها مع زوجك.

ias

العلاقة الحميمة ليست فقط شعورًا جيدًا متبادلًا بين الشريكين أو تعبيرًا عن الحب، وإنّما يمكن أن تكون مفيدة للصحة أيضًا. في هذه المقالة، نكشف لك عن أبرز 5 فوائد صحية للجماع.

الجماع مفيد لصحتك

في حين يبحث الأزواج عن الوضعيات المثيرة، نشاركك اليوم بفوائد العلاقة الجسدية التي تدعم صحتك وصحة زوجك:

1. يساعد في الحفاظ على جهاز المناعة الخاص بك

إنّ الأزواج الذين يمارسون الجماع لديهم مناعة أقوى للدفاع ضد الجراثيم والفيروسات. إذ وجد الباحثون في جامعة ويلكس في بنسلفانيا أنّ الذين مارسوا العلاقة الحميمة مرة أو مرتين في الأسبوع لديهم مستويات أعلى من الأجسام المضادة مقارنة بالطلاب الذين مارسوا بشكل أقل.

2. يحسّن التحكّم في مثانتك

إن قاع الحوض القوي ضروري لتجنّب سلس البول، وهو أمر سيؤثر على حوالي 30% من النساء في مرحلة ما من حياتهن. وفي هذا الإطار، يعتبر الجماع الجيد، وتحديدًا عندما تصلين إلى هزّة الجماع، بمثابة تمرين لعضلات قاع الحوض.

3. يخفض ضغط الدم

تشير الأبحاث إلى وجود صلة بين الجماع وانخفاض ضغط الدم. إذ وجدت إحدى الدراسات البارزة أن العلاقة المكتملة تخفّض ضغط الدم الانقباضي.

4. يخفف الألم

قبل تناول الأسبرين، جرّبي الوصول إلى النشوة الجنسية! تعتبر هزة الجماع “مسكّنًا” يمنع الألم، لأنّها تفرز هرمونًا يساعد في رفع عتبة الألم لديك.
كما أنّ التحفيز المهبلي يمكن أن يمنع آلام الظهر والساق المزمنة أيضًا، بحيث أخبرت العديد من النساء أن التحفيز المهبلي يمكن أن يقلل من تقلصات الدورة الشهرية، آلام التهاب المفاصل وحتى الصداع في بعض الحالات.

5. يقلل من مخاطر النوبات القلبية

تعدّ الحياة الجنسية الجيدة مفيدة لقلبك. إلى جانب كون الجماع طريقة رائعة لرفع معدل ضربات القلب، يساعد في الحفاظ على توازن مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون.في الواقع، إذا كان أحدهما منخفضًا، تواجهين الكثير من المشاكل الصحية مثل هشاشة العظام وحتى أمراض القلب.

أخيرًا، هل تعلمين أنّه يمكنك النوم بسرعة أكبر بعد ممارسة الجماع؟ يعود ذلك لسبب وجيه! إذ يقول الخبراء إنّه بعد النشوة الجنسية، يتم إطلاق هرمون البرولاكتين المسؤول عن الشعور بالاسترخاء والنعاس.

الحياة الزوجية الجماع العلاقة الزوجية

مقالات ذات صلة

تابعينا على