5 طرق للتخلص من الهبات الساخنة

سن اليأس عند المرأة | انقطاع الطمث،الهبات الساخنة،علاج الهبات الساخنة

الهبات الساخنة هي من دون شك أحد أسوأ أجزاء فترة انقطاع الطمث، وهي تؤثر على حوالى 75% من النساء بعد انقطاع الطمث وتقريبا نصف النساء اللواتي يقتربن من فترة انقطاع الطمث. تحصل هذه الهبات فجأة ويمكن أن تحدث عدة مرّات في اليوم أو الأسبوع وقد تستمر لسنوات. على الرغم من أنّها حالة عادة ما تزول مع مرور الوقت، إلّا أنّه بإمكانك مواجهتها في الوقت الراهن من خلال الطرق التالية:

*إرتدي ملابس خفيفة: يمكن لارتفاع بسيط في حرارة الجسم أن يحفّز حصول الهبات الساخنة لذا ارتدي عدة طبقات من الملابس لتتمكّني من خلعها عند الشعور بارتفاع الحرارة، أمّا خلال الليل فارتدي ملابس النوم القطنية الرقيقة ليتنفّس الجلد بسهولة.

ارتفاع هرمون الحليب... ما بين الأسباب والنتائج!

*إحملي دائماً زجاجة رذاذ من الماء وزيت النعناع: حاولي إضافة خمس قطرات من زيت النعناع إلى القليل من الماء في زجاجة رذاذ. وعندما تصيبك الهبات الساخنة، رشّي القليل من المزيج على رقبتك، صدرك أو جبهتك، فسيساهم ذلك في تزويدك بشعور بالبرودة والانتعاش.

*غيّري نظامك الغذائي: ما يجب عليك تناوله: تناولي اللوز وبذور دوار الشمس لأنّها غنية بالفيتامين E وقد أشارت الدراسات أنّها تساعد في التخلص من أعراض الهبات الساخنة. بالاضافة إلى ذلك، لقد ثبت أنّ الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه، بما في ذلك الفراولة، الأناناس، البطيخ، المشمش، والمانغو، تخفّض أيضاً عدد هذه الهبات. ما يجب عليك الإمتناع عن تناوله: تجنّبي الأطعمة الحارة والتوابل، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والحبوب المخصّصة لتخفيض الوزن، لأنّ الدراسات أظهرت أنّها تتسبّب بحصول الهبات الساخنة.

هل الهبّات الساخنة طبيعية خلال الحمل؟

*الاسترخاء: تساهم اليوغا، التأمل، والتقنيات الأخرى للتخلص من التوتر في خفض نسبة حصول الهبات الساخنة بنسبة 50%.

*إمتنعي عن التدخين: تمّ ربط التدخين بزيادة حصول الهبات الساخنة لذا إن كنت مدخّنة إمتنعي عن التدخين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!