5 خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

5 خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

تشتكي الكثير من النساء من تساقط شعرهن. فسوء التغذية والمشاكل النفسية وعدم الإهتمام بالشعر كلها عوامل تؤدي إلى تساقطه. فالعلاج الطبيعي له مميزات عدّة قد تتفوق كثيرًا على المستحضرات الكيميائية، فضلاً عن أنه آمن وخالٍ من أي آثار جانبية. إليك بعض الخلطات الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر وتساعد على نمو الشعر.

*السفرجل: خذي ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل وضعيها في كوب ماء بارد، وغطيها لمدة 24ساعة. من ثم خذي الماء بعد تصفيته وأفركي به فروة رأسك لمدة نصف ساعة يومياً عند ذهابك إلى النوم. كرّري العملية كل يوم مع ملاحظة أن يكون الخليط طازجاً كل يوم. إستمري في هذه الخلطة لمدة شهر.

*الفجل: يجب الإكثار من أكل الفجل لما له فوائد على الشعر. كما يمكن أن تستخدمي عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة رأسك. إفرمي الفجل لكي يتحول إلى سائل، ثم خذي عصيره وأمزجي معه كمية قليلة من زيت الخروع وإدهني بالمزيج فروة رأسك. إستمري على هذا الإستعمال لمدة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت.

أطعمة مذهلة تحمي الشعر من التساقط

*فول الصويا: هو من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين الذي يعتبر أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ولإستعمال فول الصويا كلي أربع ملاعق يومياً أو قومي بشراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية وإشربي منه 6 ملجم يومياً.

*الزنجبيل والسمسم: خذي زنجبيل طازج وقشريه ثم أعصريه. من ثم خذي ملعقة إلى ملعقتين من عصيره وأخلطيها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأمزجيها جيداً. دلكي فروة رأسك بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

*بذور البقدونس: تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر. خذي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور البقدونس وأخلطيه مع كوب من الماء. أتركيه لمدة 12ساعة ثم دلكي به فروة رأسك يومياً عند النوم ولمدة أسبوع. ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

كيف تحمين شعرك من التساقط؟



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟