5 حيل طبيعية لإبعاد لسعات البعوض نهائياً!

5 حيل طبيعية لإبعاد لسعات البعوض نهائياً

مع مجيء أيام الصيف الحارة، قد ترغبين بالبقاء خارجاً لوقت أطول والقيام ببعض النشاطات في الطبيعة... وفي حين أنّ الأمر قد يبدو أكثر متعة، لكنّ الخروج يعرّضكِ لمشكلة الصيف الأكبر ألا وهي لسعات البعوض المزعجة!

دراسات عديدة أجريت حول الموضوع، ليتبيّن أنّ البعوض ينجذب في شكل أكبر لأصحاب فئة الدم O، كما للحوامل. ولكن على رغم تفاوت نسبة التعرّض للسعات بين فرد وآخر، إلا أننا نعاني منها جميعاً، والنتيجة المسبّبة للحكاك هي نفسها.

فكيف تتفادين هجمات البعوض؟ إليكِ بعض الحيل المنزلية البسيطة:

إبتعدي عن تجمعات المياه: يميل البعوض للإنجذاب إلى تجمعات المياه المستقرّة مثل البرك والمستنقعات، فتفاديها قدر الإمكان، واحرصي على تنظيف حوض السباحة في حال توفّره في منزلك.

إرتدي اللون الأبيض: يميل البعوض للإقتراب من الألوان الداكنة، لذلك، ركّزي على التدرّجات الفاتحة وخصوصاً الأبيض لعدم لفت إنتباهها في شكل كبير.

تفادي العطورات الزهرية: يعشق البعوض النكتار في الأزهار، لذلك، إبتعدي تماماً عن العطورات التي ترتكز على النفحات الزهرية في تركيبتها، خصوصا عند الجلوس خارجاً.

للمزيد: إصنعي في المنزل شمعةً للتخلص من الحشرات وتعطير الغرفة

استعيني بغسول الفم: بكلّ بساطة، ضعي غسول الفم برائحة النعناع داخل عبوة بخاخة، وقومي برشّه في أرجاء المنزل، على النباتات، وفي مكان وجودك لإبعاد البعوض.

أوراق النشافة: قومي بفرك بشرتك بالأوراق التي تضعينها في النشافة، لأنّ رائحتها تنفر البعوض وتبعده.

في حال التعرّض للّسعات، تخلصي من الحكاك من خلال:

- تطبيق مزيج متساوٍ من الماء وصودا الخبز

- وضع ضمّادات قطنية مغمّسة بالخل

- نقع اللسعة بالشاي المبرّد أو تطبيق ضمادات مغمّسة به

للمزيد: حيل منزلية طبيعية للتخلّص من حكاك لسعة البعوض!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!