5 حقائق علمية عن الثدي

حقائق علمية عن الثدي | حلمات الصدر، تكبير الصدر، لمس الصدر

من المعروف أنّ الثديين لطالما ارتبطا بالإغراء عند المرأة، هذا بالإضافة إلى كونهما مصدر الحياة عند الرضيع فمن غيرهما باستطاعته أن يؤمّن له التغذية الكاملة التي يحتاجها؟ حتّى الآن لم نعطيك أي معلومة جديدة عن ثدييك ولكن في ما يلي ستتعرّفين على ما قد تجهلينه عنهما.

*حجم الثدي: إنّ معدّل وزن الثدي هو نصف كيلوغرام. وماذا عن الدهون؟ يشكّل كل ثدي حوالى 5 % من نسبة دهون جسمك و1% من وزنك.

بعد سرطان الثدي... كيف تمارسين الرياضة بشكل آمن؟

*الثدي والنشوة: أظهرت بعض الدراسات الطبية أنّه بإمكانك أن تصلي إلى الشعور بالنشوة من خلال لمس حلمتي الثديين وذلك لأنّ عملية اللمس هذه تعمل على تشغيل القشرة الحسّية التناسليّة في دماغك.

*الثدي في الدورة الشهرية: لن يبقى حجم ثديك على حجمه الطبيعي خلال دورتك الشهرية إذ إنّه يتبدّل بنسبة 13.6 % خلال هذه الفترة في كل شهر.

ما هي عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي؟

*حليب الثدي له مفعول مخدّر: من المؤكّد أنّك تعلمين أنّ حليب الثدي يوفّر لطفلك كل الفيتامينات، المعادن، البروتينات والدهون التي يحتاجها لنموه، إضافة إلى أنّه يقوي جهاز مناعته. ولكن ما قد تجهلينه هو أنّ حليب ثدييك يحتوي على دهون الـ"endocannabinoid" تماماً كتلك التي يحتوي عليها مخدّر الماريجوانا ما يساهم في تهدئة طفلك ومنعه عن الإفراط في الأكل.

*تكبير الثدي والإنتحار: بيّنت دراسات حديثة أنّ نسبة إحتمال إقدام المرأة، التي خضعت إلى عملية تكبير الثدي، على الإنتحار ترتفع مع الوقت وذلك لأنّها تتأثّر بالتغيير الجسدي ما قد يؤدّي إلى بعض الاضطرابات النفسيّة لديها، ويدفعها بالتالي في بعض الأحيان إلى التفكير بالإنتحار.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!