تعرفي الى 5 اشياء تساعد على الحمل في ايام التبويض

اشياء تساعد على الحمل في ايام التبويض

المواضيع:

  1. 5 اشياء تساعد على الحمل في ايام التبويض

  2. حيل طبيعية لزيادة الخصوبة

إذا كنت تسألين عن اشياء تساعد على الحمل في ايام التبويض فما عليك سوى متابعة القراءة على موقع عائلتي لتتعرفي ايضًا على حيل زيادة الخصوبة طبيعيًا.

لا شكّ انّك سمعت بأهم النصائح لحدوث الحمل بسرعة. ورغم أنّ عملية الحمل تبدو وكأنها لعبة حظ، إلا أنّه لديك بعض التحكم في الحمل من خلال متابعة تغيرات جسمك الذي ينذر بفترات الخصوبة. وفي طبيعة الحال، يوجد اشياء تساعد على الحمل في ايام التبويض بشكل أسرع، أكشفها لك في هذه المقالة.

5 اشياء تساعد على الحمل في ايام التبويض

قد تكون بعض التغييرات البسيطة نسبيًا في نمط الحياة مفيدة لتعزيز احتمالات الحمل. تابعي القراءة للحصول على 5 نصائح ثبُت أنها تحدث فرقًا.

  1. الحفاظ على وزن صحي: إذا كنت بحاجة إلى خسارة بضعة كيلوغرامات، فهذا هو أفضل وقت للقيام بذلك، وهناك طريقة لمعرفة الوزن المثالي. فمن الممكن أن يكون لزيادة الوزن تأثير سلبي على فرصك في الحمل، كما أن نقص الوزن، وبخاصةٍ إذا كان لديك دورة شهرية غير منتظمة، يمكن أن يسبب مشاكل أيضًا. ويعود ذلك الى أن الخلايا الدهنية المرتبطة بإنتاج الإستروجين، وإذا كان لديك عدد كبير جدًا أو قليل جدًا، فيمكن أن تتخلص من الهرمونات التي تشارك في الإباضة.

  2. تجنّب التوتر: قد تشعرين بارتفاع مستويات القلق لديك بعد أن كنت محاولات الحمل الفاشلة. ولكن في الواقع، من المهم أكثر من أي وقت مضى إبقاء التوتر تحت السيطرة. هناك عدد من الدراسات التي تظهر أن التوتر يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية للمرأة، كما يمكن أن يقلل من الرغبة الجنسية.

  3. زيادة تناول الفيتامينات والمعادن: إنّه الوقت الأنسب لتناول الفيتامينات، إذ لا تحتاجين فقط إلى حمض الفوليك للوقاية من عيوب الأنبوب العصبي والقلب والأطراف، والتي يمكن أن تتشكل في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، ولكن أظهرت الدراسات أيضًا أن النساء اللواتي يعانين من نقص الحديد قد يعانين من ضعف جودة البويضات وحتى التوقف عن الإباضة. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 أيضًا إلى عدم انتظام الإباضة، ويمكن أن يتداخل نقص فيتامين د مع توازن الهرمونات.

  4. ممارسة الجماع في الوقت المناسب: بعيدًاعما هي طريقة الجماع للحمل، إن معرفة الأيام التي تكونين فيها خصبة أمر أساسي لحدوث الحمل، ولكنه قد يكون محيرًا. إذا كانت دورتك الشهرية منتظمو ومدتها 28 يومًا، فستبدأ الإباضة قبل 14 يومًا من دورتك التالية، ولكن ليس لدى كل شخص فترة يمكن التنبؤ بها. لذا استعيني باختبار الاباضة المنزلي لتتمكني من تحديد الوقت المناسب وبالتالي الحمل في ايام الاباضة.

  5. الإستلقاء بعد الجماع مباشرة: استلقي في السرير بعد ممارسة الجماع لزيادة فرصك في الحمل. ولا تذهبي إلى الحمام خلال هذا الوقت لتتمكن الحيوانات المنوية من الدخول إلى عنق الرحم بسهولة.

حيل طبيعية لزيادة الخصوبة

تؤثر مشاكل الخصوبة على ما يصل إلى 15 % من الأزواج. كما قد يكون الطريق إلى الأمومة والأبوة في بعض الأحيان تحديًا كبيرًا. ورغم ذلك هناك حيل طبيعية لزيادة الخصوية:

  • تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
  • تناولي وجبة فطور كبيرة
  • تجنبي الدهون المتحولة
  • قللي من الكربوهيدرات إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض الشديد
  • تناولي كميات أقل من الكربوهيدرات المكررة
  • تناولي المزيد من الألياف
  • اختاري منتجات الألبان العالية الدسم
  • تناولي الفيتامينات
  • مارسي الرياضة
  • خذي وقتك في الاسترخاء
  • امتنعي عن الكافيين

وأخيرًا، تناولي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بسرعه، واستشيري طبيبك في حال كان لديك أي تساؤل.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟