ما هي طريقة الجماع للحمل؟

طريقة الجماع للحمل

المواضيع

  1. طريقة الجماع للحمل

  2. عدد مرات الجماع لحدوث حمل

  3. متى يحدث الحمل؟

ترغبين في الحمل وتودين معرفة طريقة الجماع للحمل اليك كل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد بالاضافة الى كل الوسائل التي تساعدك على الحمل في هذا المقال من عائلتي.

طريقة الجماع للحمل

بعد ان عرفناك على ايام التبويض لحدوث الحمل اليك طريقة الجماع للحمل والاوضاع الافضل للجماع لحدوث الحمل وهي التالية:

  1. الوضع الجانبي: يعتبر الوضع الجانبي مريحا لكلا الزوجين، باستلقاء كل من الزوج والزوجة جنبا الى جنب، ويكون الزوج خلف الزوجة وهي اعلى منه ويتم الجماع. يؤدي الوضع الجانبي الى وصول كمية اكبر من الحيوانات المنوية الى عنق الرحم ما يزيد فرص حدوث الحمل.

  2. الوضع الخلفي: تشير الدراسات الى ان هذه الوضعية تساهم في تسريع حدوث الحمل، تكون فيها المرأة منحنية الى الامام وتضع يديها ورأسها على الوسادة مع وضع ركبتيها بزاوية قائمة. مع حني الظهر والجذع للامام. تساهم هذه الوضعية في تقصير مسافة وصول الحيوانات المنوية الى عنق الرحم وبالتالي تسهل حدوث الحمل.

  3. الوضع التقليدي: واخيرا، الوضع التقليدي هو اسهل الاوضاع التي تساعد على التقاء الحيوان المنوي بالبويضة، وبالتالي حدوث الحمل. في هذه الوضعية تستلقي المرأة على ظهرها والرجل في الاعلى.

عدد مرات الجماع لحدوث حمل

وبعد ان عرفناك على افضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية وان كنت تتساءلين عن عدد مرات الجماع لحدوث حمل فاليك الجواب في ما يلي.

على عكس الاعتقاد الشائع بأن كثرة الجماع تزيد من فرص الحمل، الا انه يمكن لكثرة الجماع ان تؤدي في النهاية الى عدم نضوج الحيوانات المنوية، الامر الذي يتسبب بدوره بتأخر الحمل.

وفي بعض الحالات، قد يقل عدد الحيوانات المنوية عند الزوج. وينصح الاطباء حينها بالتقليل من ممارسة الجماع لاعطاء الحيوانات المنوية بعض الوقت لنضوجها مجددا. وبحسب الدراسات عزيزتي وفي حال كنت تنوين الحمل عليك ممارسة الجماع مع الزوج وقت التبويض.

وتجدر الاشارة في هذا الصدد الى انه ينصح الازواج بممارسة الجماع في فترة الاباضة بفارق يوم، اي ممارسة الجماع قبل يومين من الاباضة، يوم الاباضة وبعد يومين منها، وذلك للسماح للحيوانات المنوية بالنضوج بشكل كاف لتستطيع تلقيح البويضة. هذا ويمكن ممارسة الجماع على يومين متتالين من ثم الامتناع عنه ليوم واحد فحسب.

متى يحدث الحمل؟

لحدوث الحمل عليك وزوجك ممارسة العلاقة الزوجية اثناء التبويض، ويحدث التبويض عادة في اليوم 13 او 14 من اول يوم لآخر دورة شهرية لدى المرأة التي تكون دورتها الشهرية منتظمة وتتراوح مدتها بين 26 الى 28 يوما.

وان كنت تجدين صعوبة في احتساب فترة التبويض فاليك حاسبة التبويض من عائلتي التي ستساعدك كثيرا في ذلك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟