abir.akiki abir.akiki 01-09-2022

تسألين عن الانذارات الكاذبة عن الإجهاض؟ تعرفي معنا من خلال هذه المقالة على الاعراض التي لا تعني
بالضرورة فقدان الحمل.

ias

غالبًا ما تكون المراحل المبكرة من الحمل فترة مقلقة، وبخاصّةٍ إذا كنت قلقة بشأن الإجهاض أو لديك تاريخ من الإجهاض. ولكن في الواقع، غالبًا ما تكون هناك عوارض أو مواقف يخطئ الناس في قراءتها على أنها علامة على خسارة وشيكة. في حين أن بعض هذه المواقف تتطلب المراقبة من أجل ضمان حمل صحي، قد تساعد معرفة الاختلاف بين عوارض الإجهاض الحقيقي والكاذب في تخفيف بعض التوتر والقلق الذي قد تشعرين به

5 إنذارات لا تعني أنك ستخسرين الجنين

قبل كل شيء، من المهم أن تستشيري طبيك بكل العوارض التي تشعرين بها وبخاصّةٍ في الحمل الأوّل. أمّا أبرز الإنذارات الكاذبة للإجهاض فهي كالتالي:

1. اختبار الدم المنخفض

في بداية الحمل، سيختبر الأطباء مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية على مدى أيام لتحديد ما إذا كانت ترتفع كما ينبغي. في معظم حالات الحمل الطبيعية، يجب أن يتضاعف مستوى هذا الهرمون كل يومين إلى ثلاثة أيام خلال الجزء الأول من الثلث الأول من الحمل. يكون هذا أكثر صحة عندما يكون قياس الهرمون الأول منخفضًا على النقيض من ذلك، نادرًا ما يخبرك اختبار هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية الفردي بأي شيء. إذا تم إخبارك أن مستوياتك منخفضة بعد الاختبار الأول، فلا داعي للذعر. ربما يعني ذلك أنك في بداية الحمل.

2. علامات الفترة الاولى من الحمل

من الطبيعي أن تقلقي في حال لاحظت بقع الدم في بداية الحمل. يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كنت تعانين من نزيف من أي نوع. في حين أن بقع الدم الكبيرة يمكن أن تكون من عوارض الإجهاض، إلا أن هناك العديد من الأسباب الطبيعية الأخرى لذلك. في الواقع، خلال فترة الحمل، سيزداد تدفق الدم إلى عنق الرحم بشكل ملحوظ. على هذا النحو، ليس من غير المعتاد اكتشافه بعد الجماع أو بعد فحص المهبل.

3. المغص او التشنجات

كما هو الحال مع بقع الدم، يمكن أن تحدث التشنجات في حالات الحمل العادية ولا تعتبر بحد ذاتها علامة على وجود مشكلة. بالتأكيد، في المراحل المبكرة من الحمل، قد تحدث التقلصات عندما تزرع المشيمة الرحم على الرغم من أنها عادة ما تكون خفيفة وقصيرة العمر.

4. انعدام الغثيان الصباحي

إذا قيل لك أن غثيان الصباح هو علامة على الحمل الصحي، فستبدأين بالقلق إذا لم تعاني من هذه العوارض النموذجية مثل الغثيان والقيء. عدم ظهور عوارض غثيان الصباح لا يعني أن حملك محكوم عليه بالفشل. حوالي ثلث النساء لا يشعرن بذلك.

5. نتيجة غير حاسمة بالموجات الما فوق الصوتية

ليس من غير المألوف أن تثير الموجات المل فوق الصوتية المبكرة مخاوف إذا فشلت النتائج في إظهار ما قد تتوقعينه أنت وطبيبك. في بعض الحالات، قد لا يكون هناك دقات قلب أو عمود جنيني، أو أن القياسات لا تتطابق مع تاريخ الحمل المقدر.

أخيرًا، قد يكون من المخيف السماع باحتمال الإجهاض، لكن التهديد بالإجهاض ليس نفس الشيء مثل الإجهاض الفعلي، والأكيد أنّه ليس عليك الشعور بالذنب في حال الإجهاض! يحدث الإجهاض المهدد في حوالي 20% من حالات الحمل قبل 20 أسبوعًا . في حين أن معظم النساء سيواصلن ولادة أطفالهن من دون حوادث، فإن واحدة من كل سبع نساء ستواجه مزيدًا من التعقيدات بعد تهديد الإجهاض.

الحمل الاجهاض

مقالات ذات صلة

تابعينا على