5 أنواع أطعمة تخلّصكِ من السيلوليت للأبد!

علاج السيلوليت الأمثل موجودٌ في برادك!

ما بين الليزر، الكريمات والماكينات التي فشلت بإعطائكِ النتائج السحريّة التي توعّدت بها، هل فقدتِ الأمل من إزالة السيلوليت المزعج في أردافكِ، رجليكِ ومؤخّرتكِ؟ أنتِ يا عزيزتي تبحثين عن الحلول في المكان الخطأ، إذ إنّ حلّكِ الجذري يكمن في برادكِ! في هذا السياق، إكتشفي معنا ما هي انواع الأطعمة التي تساعدكِ بشكل كبير على التخلّص من السيلوليت:

للمزيد: 5 طرق للتخلص نهائيًا من السيلوليت!

*الماء: قد يبدو لكِ المكوّن الأكثر سخافة على الإطلاق، ولكن شرب الماء بكثرة يساعدكِ بشكل كبير على الحدّ من مشكلة السيلوليت ومنع ظهورها مرّة أخرى. إشربي بحدود 10 أكواب من الماء الفاتر يومياً، كما ركّزي على إستهلاك الفواكه والخضار التي تحتوي على نسبة عالية من المياه.

*الأحماض الدهنية الأساسية: هل سمعتِ يوماً بالأوميغا 3؟ حان الوقت لإدخاله إلى حميتكِ الغذائيّة مع التركيز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسيّة مثل السلمون، السردين، الكانولا، زيت الزيتون والجوز. كذلك، تناولي الاطعمة التي تحتوي على الأوميغا 6 المفيدة في حالتكِ أيضاً مثل زيت دوار الشمس وحبوب الصويا.

*الدهون غير المشبعة: أظهرت الأبحاث أنّ هذا النوع من الدهون مفيد بشكل كبير لصحّة الجلد، فإن التركيز على الأطعمة الغنية بها يساعد بشكل كبير في تحسين مظهر السيلوليت وإخفائه تدريجياً. من هذه الأطعمة نذكر البذور، الحبوب الكاملة، المكسرات، الأفوكادو، الزيوت النباتيّة، الكانولا والسمك.

*البوتاسيوم: بفضل خصائصه المانعة لإحتباس السوائل في الجسم، يساهم البوتاسيوم بالحدّ من تكوّن السيلوليت فلا تتردّدي في تناول الموز والبابايا على سبيل المثال.

*الفيتامين C: هذا النوع من الفيتامينات يعزّز نسبة الكولاجين في الجلد، الأمر الذي يقويّ الأنسجة ويقلّل بشكل كبير من مظهر السيلوليت.

للمزيد: 4 تمارين لعلاج السيلوليت!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟