5 أمور لم تعرفي أنّه عليكِ التنبه لها عند شراء حذاء جديد!

5 أمور يجب التنبه لها عند شراء حذاء جديد

لا يخفى على أحد أنّ معظم النساء، إن لم يكن جميعهنّ، يستمتعن إلى حدّ كبير بالوقت الذي يقضيانه خلال التسوّق لشراء الأحذية... ولكن، كم من مرّة عدتِ إلى منزلكِ بحذاء تتوقين للبسه، لتكتشفي لاحقاً أنّه غير مناسب على الإطلاق، ويتسبّب لكِ بالألم والإنزعاج عند إرتدائه؟

في هذا السياق، جئناكِ ببعض النصائح التي لم تعلمي بها من قبل، والتي عليكِ إتباعها في كلّ مرّة تشترين فيها حذاءً جديداً:

  • تسوّقي عند المساء: على رغم أنكِ قد تستمتعين بنزهة تسوّق في الصباح أو ما بعد الظهر، من الأفضل أن تقومي بقياس الأحذية التي تفكّرين بشرائها في المساء لأن رجليكِ تكونان الأكثر إنتفاخاً في ذلك الوقت. وبالتالي، فإنكِ لن تخاطرين بالإنزعاج والشعور بالألم في حال إرتداء الحذاء لإحدى السهرات.
  • إشتري الحذاء الأكبر بقليل، وليس الأصغر بقليل: قد بيدو الأمر غريباً ولكنّنا جميعاً نملك قدماً أكبر بقليل من الأخرى. لذلك، جرّبي الحذاء من الناحيتين، وإختاري تلك التي تلائم ناحية، وتكون أكبر بقليل من الناحية الأخرى، ما يمكّنكِ من وضع نعال داخلي من الجهة الأوسع فقط.
  • قارني عرض قدمكِ بأعرض نقطة في الحذاء: عند شراء الأحذية المفتوحة وبالكعب العالي، قومي بمقارنة عرض الحذاء مع أعرض نقطة في قدميكِ، ففي حال كانت قدمكِ أعرض، لا تقدمي على تجربة الحذاء أو شرائه لأنّه سيتسبب لكِ بالألم عند إرتدائه حتى لو لم تشعري بذلك فوراً.
  • قومي بقياس قدميكِ كل عامين: هل تعلمين أنّ قدميكِ يتغيّر مقاسهما كلّما تقدّمت في السنّ؟ لذلك، إعمدي إلى قياس قدميكِ كلّ عامين وإختيار المقاس الملائم لهما.
  • عند شراء الأحذية المروّسة: عند شراء الأحذية المروسة، تأكّدي أن هناك متسعاً كافٍ ما بين إصبع قدمكِ الكبير ورأس الحذاء، وذلك بمقدار عرض إصبع السبابة.

إقرئي المزيد: كعبكِ العالي مريح للغاية مع هذه الحيل البسيطة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟