5 أطعمة لصحة أفضل!

اهم انواع الطعام الصحي و الفوائد على الصحة | بذور، الدم، السكري

سبق وذكرنا في العديد من المقالات السابقة بعض أنواع الأطعمة التي تزوّد جسمك بالصحة والقوّة، إلّا أنّ اللائحة التالية، وعلى الرغم من أنّنا قد لا نستهلكها كثيراً، لا يمكن التغاضي عن ذكرها وذلك لأنّها ستساعدك في المحافظة على سلامتك ومحاربة الأمراض والمشاكل الصحية.

*مسحوق جذور الكركم: للكركم خصائص مضادة للالتهابات، ولأنّ معظمنا يعاني بين الحين والآخر من نوع من الالتهابات على الأقل، لا بدّ من أن نبحث عن طعام مثله. كما ويساعدك الكركم أيضاً على تعزيز مناعتك لمحاربة نزلات البرد والفيروسات، هذا بالإضافة إلى أنّه يساهم في إزالة السموم من الدم.

وصفة روبيان بالكاري

*بذور القنب: تُعدّ بذور القنب خياراً ممتازاً لتزويد الجسم بالبروتين إذ إنّها تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية لسلامة الجسم. كما أنّها غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية ما يجعلها تلعب دوراً فعّالاً لمحاربة الالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور القنب على نسبة عالية من الألياف، الكالسيوم، والمغنيزيوم.

*خل التفاح: يساهم خل التفاح في خفض مستوى السكر المرتفع في الدم، وذلك بالإضافة إلى مساهمته في خفض ضغط الدم المرتفع وتحسين صحة القلب. كما يمكن لهذا الخل أن يحميك من الإصابة بالسرطان.

وصفة حلى كرات جوز الهند

- زيت جوز الهند: لزيت جوز الهند فوائد عديدة منها تحسين عمل الأنسولين في الجسم، خفض معدل الكوليسترول السيّئ "LDL"، والمحافظة على العمل السليم للغدة الدرقية. كما يساعد زيت جوز الهند جسمك في امتصاص الفيتامينات من الأطعمة، محاربة الأمراض، وتحسين عمل الهرمون.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟