5 أسباب غريبة لآلام الرأس

اسباب الصداع | وجع الراس، الم الراس

تعدّ آلام الرأس من أكثر الأوجاع إزعاجاً وإيلاماً للفرد فإنّ آلاماً كهذه تمنعنا من التركيز والقيام بمهامنا اليومية بشكل طبيعي. ولكن في الكثير من الأحيان نجهل سبب هذا الصداع لذا إليك منّا بعض أسباب آلام الرأس التي قد لا تكون في الحسبان:

*الراحة: بعد أسبوع طويل من التوتر والإجهاد في العمل نصل إلى راحة عطلة نهاية الأسبوع فنفاجأ بآلام حادة في الرأس؛ قد يكون ذلك نتيجة الهبوط المفاجئ لهرمونات التوتر ما يؤدّي إلى إطلاق سريع للناقلات العصبية التي ترسل إشارات إلى الأوعية الدموية للانقباض ومن ثم التمدد، ما يتسبب بالصداع.

كيف تتخلّصين من الصداع النصفي من دون دواء؟

*البرق: إن كنت تشعرين وكأنّ صاعقة ضربت رأسك حين يكون الطقس عاصفاً فقد يكون ذلك نتيجة للبرق؛ إذ أظهرت بعض الدراسات الحديثة أنّ الأشخاص الذين عادة ما يعانون من صداع هم أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الألم عندما ينتج البرق عن الطقس العاصف.

*هاتفك: إن أمضيت وقتاً طويلاً وأنت تستخدمين هاتفك فقد تشعرين بآلام في الرأس وذلك يكون ناتجاً من سطوع الشاشة الذي ينشّط شبكية العين والأعصاب وراء العين ما يؤدّي إلى آلام الرأس.

حتّى الطعام يحارب الصداع!

*الغضب: يمكن للغضب أن يتسبّب بتوتّر عضلات الجزء الخلفي من الرأس والرقبة ما ينتج منه الصداع. كما أنّك تميلين إلى أخذ نفس أقصر من المعتاد عند الشعور بالغضب ما يتسبّب بدخول كمية أكسيجين أقل إلى دمك فيؤدّي إلى انقباض الأوعية الدموية وبالتالي الشعور بألم في الرأس.

*العلاقة الحميمية: لبعض الأشخاص قد يكون الجماع هو سبب الإصابة بالصداع نتيجة الوصول إلى النشوة. وعلى الرغم من الأطباء لا يعلمون حتّى الآن الرابط الذي يجمع العلاقة الحميمية بالصداع إلّا أنّهم يعتقدون أنّ السبب قد يكون تقلّصات عضلات الرأس والرقبة أثناء ممارسة الجماع، أو ربما زيادة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب خلال النشوة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!