5 أسباب خفية لآلام الظهر

اسباب الم الظهر | عضلات الظهر، انحناء الظهر، الم اسفل الظهر

قد تكون آلام الظهر من المشاكل التي تصيب كلّ فرد منّا من دون إستثناء في مرحلة ما من حياتنا ولكنّنا في بعض الأحيان قد نجهل السبب المؤدّي إليها؛ لذلك سنقدّم إليك عدداً من الأسباب التي قد تجهلينها والتي قد تكون السبب الرئيسي لآلامك:

*التوتر: عندما تتوتّرين يتأثّر كامل جسمك بهذه الحالة بما في ذلك عضلات رقبتك وظهرك التي ستعكس ذلك من خلال الانكماش والانقباض. وإن لم تسترخي ستستمرّ عملية الانكماش إلى حدّ شعورك بالألم.

*حمل حقائب يد ثقيلة: إن كنت من السيدات اللواتي يحملن في حقائبهنّ أغراضاً كثيرة قد لا يكنّ بحاجة إليها فتأكّدي من أنّ ظهرك يشعر بوجودها. إذ إنّ وضع ثقل على جهة واحدة من الجسم سيتسبّب في خلل في التوازن ما بين الكتفين ما يؤدّي بالتالي إلى انحناء في العمود الفقري وآلام في الظهر.

ما هي العلاجات المنزلية لآلام الظهر؟

*الجلوس طيلة اليوم: إنّه خبر سيّئ لجميع الذين يجلسون في العمل! قد يكون من المريح الجلوس مقارنة بالوقوف لساعات طويلة ولكنّ معظمنا لا يجلس في الوضعية السليمة أمام شاشة الكمبيوتر ما يضعف عضلات الظهر نتيجة قلة الحركة. كما أنّ الجلوس يزيد الضغط على العمود الفقري أكثر بـ40% مقارنة بالوقوف.

*النوم على فراش قديم: وفقاً لمؤسسة النوم الوطنية الأميركية، يمكن اعتبار الفراش صالحاً للنوم لفترة 10 سنوات منذ شرائه. لذا فإن أصبح فراشك قديماً فمن المحتمل ألّا ينال عمودك الفقري الراحة التي يحتاجها ما قد يتسبب بآلام الظهر. لذا استبدلي فراشك القديم بآخر جديد يكون طريّاً وليّناً ولكن إحرصي على ألّا يكون فائق الرقة واللين.

عالجي آلام البطن بهذه الأعشاب!

*تناول الكثير من الوجبات الدسمة: ليس بالأمر الجديد أن نخبرك أنّ الوجبات السريعة والدسمة تزوّدك بالكثير من السعرات الحرارية وبالمقابل بالقليل جدّاً من المغذيات ما يؤدّي إلى زيادة وزنك. وتتسبّب زيادة الوزن هذه بزيادة الحمل على أسفل ظهرك ما سيؤدّي بالتالي إلى شعورك بالألم. والحل؟ اتّبعي نظاماً غذائياً صحياً لتأمين الراحة لك ولصحتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!