4 نصائح لسلامة غذائك أثناء النزهات

الغذاء السليم خلال النزهة خارج المنزل | تلوث الغذاء

يوم مشمس، حرارة معتدلة، وعطلة نهاية الأسبوع، لن تجدي وقتاً أفضل للقيام بنزهة وقضاء اليوم في الهواء الطلق مع أسرتك. ولكن على الرغم من أنّ ذلك قد يكون مسلّياً إلّا أنّ نهايته قد تكون محزنة إن لم تعرفي كيفية توضيب وتحضير الأطعمة التي سيتناولها أطفالك فقد يؤدّي إهمال سلامة الغذاء إلى تسمّم غذائي. إليك في ما يلي أهمّ النصائح لسلامة غذائك أثناء النزهات:

*غسل اليدين والأسطح: خذي إلى نزهتك المناشف الرطبة المعقّمة أو الماء والصابون لغسل اليدين والأسطح بين الحين والآخر. كما تأكّدي من أنّ البراد/الثلاجة الذي تضعين فيه الأطعمة نظيف أيضاً.

ما هي أعراض التسمم الغذائي؟

*الفصل ما بين اللحم النيء والأطعمة الجاهزة: أحضري لوحات تقطيع إضافية لتستخدمي واحدة للحوم النيئة وأخرى للأطعمة الجاهزة منعاً لانتقال الجراثيم. ولا تنسي أن توضّبي كلّ من هذه الأطعمة على حدا داخل الثلاجة للحد من الجراثيم التي قد تسبّب التسمم الغذائي.

*الطهو بالحرارة المناسبة: قومي بطهو الأطعمة بدرجة حرارة مناسبة لكلّ منها من خلال استخدام مقياس الحرارة الغذائي. (حضّري الهامبرغر على حرارة 70 درجة مؤية على الأقل، والدجاج على حرارة لا تقلّ عن 75 درجة مؤية) . كما إحذري طهو الطعام جزئياً، لا تبدأي بشواء اللحوم والدجاج وتتوقّفي عن ذلك إلى حين استكمال تحضيرها لاحقاً.

عصير التفاح غير المبستر... متى يصبح قاتلاً؟

*تخزين الأطعمة في براد بحرارة لا تتعدّى الـ4 درجات مؤية: للمحافظة على الحرارة المنخفضة، ضعي بداخل البراد الصغير كمية كبيرة من ألواح الثلج، كما احرصي على وضعه في السيارة في مكان تصله البرودة من المكيّف.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟