4 معتقدات خاطئة حول رعاية الأطفال

اساطير حول العناية بالرضيع

لا شكّ أنّكِ حريصة ككلّ أمّ على العناية برضيعكِ بأفضل طريقة ممكنة. ومن هذا المنطلق، تنصحكِ "عائلتي" باتباع إرشادات الطبيب وأهل الاختصاص وغض الطرف عن بعض المعتقدات الشائعة القائمة على أساطير وأقاويل شعبيّة، نظراً لعدم صحّتها ولاحتمال تأثيرها سلباً عليكِ وعلى وليدك. وفي ما يلي أبرز 4 معتقدات خاطئة في رعاية الأطفال، احذريها!

أسبابٌ محتملة لموت الأطفال المفاجئ

المعتقد الأول: طفلي يملك عينين زرقاوين! والحقيقة أنّ معظم الأطفال يُولدون بعينين زرقاوين جراء عدم اكتمال نمو قرنيّتهم. ولكن مع مرور الوقت، تستكمل القرنية نموّها ويتغيّر لون العينين ويُصبح أقرب إلى اللون الأساسي الذي يظهر جلياً في الشهر السادس بعد الولادة.

المعتقد الثّاني: التّدليك بالزّيت عامل مهم لطفلي الجديد. والحقيقة أنّ غدد الطفل لا تكون مكتملة عند الولادة وكل الزيت الذي ستدلكينه به سيذهب هباءً، لا بل سيسبب له الحبوب والبثور نتيجة عدم قدرة خلاياه الجلدية على امتصاصه.

المعتقد الثّالث: البكاء سيمزّق طفلي! والحقيقة أنّ البكاء يقوّي قلب الطفل ويحسّن مخارج صوته ويجعلها أكثر وضوحاً لاسيما عندما يبكي صغيرك فاتحاً فمه وصائحاً من أعماق رئتيه. فلا داعي إذاً أن تستعجلي كلّما أنّ أو تذمّر!

المعتقد الرّابع: لا تُرضعي طفلكِ في الأيام الثلاثة الأولى بعد الولادة. والحقيقة أنّ هذا المعتقد عارٍ عن الصحة ويكاد يحرم الطفل من العناصر الغذائية الكثيرة التي يحتوي عليها اللبأ الأصفر الذي يُنتجه ثديا الأم في الأيام الأولى بعد الولادة.

أبرز 9 نصائح لتهدئة الطّفل عند البكاء



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟