4 فوائد مفاجئة لتناول الطعام قبل النوم!

4 فوائد مفاجئة لتناول الطعام قبل النوم!

كم من مرّة سمعتِ أنّ تناول الطعام قبل النوم هو أمرٌ سيء جداً ويتسبّب بزيادة الوزن؟ حان الوقت لقلب المفاهيم رأساً على عقب، فلتناول الطعام ليلاً فوائد عدّة تجهلينها! وقبل أن تتحّمسي وتسارعي إلى برّادكِ في ساعات الليل المتأخّرة، نريد إعلامكِ أنّ هذه الفوائد هي فعّالة فقط عند تناول كمّيات معتدلة من الطعام بنوعيّة غذائيّة جيّدة، وإلّا لأتت النتيجة معاكسة تماماً!

للمزيد: 5 وجبات خفيفة تستطيعين اكلها قبل النوم!

*السيطرة على مستوى السكر في الدم اليوم التالي: أشارت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون عشاءاً قليل النشويات قبل النوم عرفوا نسبة أفضل وأكثر استقراراً في سكّر الدم في الصباح التالي، الأمر الذي يسهّل في عمليّة خسارة الوزن وفي تعزيز صحّة الجسم بشكل عام. لذلك، ركّزي في عشاءكِ على حصّة من البروتينات (اللحوم والدجاج) والقليل من النشويات مثل البطاطس المشويّة.

*الكربوهيدرات لن تتحوّل بأكملها إلى دهون:هذه الحالة تنطبق على الذين يقومون بتمارين رياضيّة خلال النهار، فعلى عكس ما تظنّين، الإمتناع عن تناول الطعام ليلاً بعد القيام بالتمارين الرياضيّة له الأثر السلبي المعاكس تماماً. لذلك، لا تحرمي نفسكِ من حصّة صغيرة من الكربوهيدرات مثل الموز أو البطاطس لتعيدي الطاقة إلى عضلاتكِ لتمرينكِ التالي!

* محاربة الجوع: أظهرت دراسة حديثة أنّ تناول الكربوهيدرات خلال الليل قد يساعد في السيطرة على الشهيّة خلال النهار التالي، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على خسارة الوزن!

*المساعدة في زيادة نسبة العضل: هل تعلمين أنّ تناول البروتينات قبل النوم يساعدكِ في بناء المزيد من العضل خلال النوم ؟. ولعلّ زيادة العضل في الجسم ليست إيجابيّة فقط على صعيد القدرة الجسديّة، بل أنّها تسرّع عمليّة الأيض وحرق الدهون بشكل لافت... لذلك، لا تفوّتي شرب كوبٍ من الزبادي أو الحليب الدافئ قبل النوم!

للمزيد: اطعمة لا تتناوليها قبل النوم!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟