4 علاجات مضرّة للشعر!

علاجات مضرة للشعر | عادات تؤدي إلى تلف الشعر

تحلم النساء بالحصول على شعر مثالي، طويل وصحي. لذلك تلجأ العديدات إلى العلاجات والطرق المختلفة لعلاج مشاكل الشعر أو للحصول على شعر مثالي. ولكن هل كنت تعلمين أن بعض هذه الطرق قد تضرّ شعرك ولا تفيده كما تعتقدين؟ تعرّفي إلى العلاجات المضرّة للشعر في هذا المقال:

صبغة النسكافيه لشعر بنيّ جذّاب!

  • الكيراتين: يستخدم علاج الكيراتين للحصول على شعر ناعم ومالس.و لكن هذا العلاج يحتوي على العديد من المواد الكميائية المضرّة للشعر مثل الفورمالدهيد أو الميتلين جليكول.

-  التشقير: ترغب العديد من النساء بالحصول على شعر فاتح فيلجأن إلى الصبغات  أو غيرها من الطرق لتشقير الشعر. ولكن هل كنت تعلمين أن التشقير يؤدّي إلى تلف الشعر؟ فالصبغات والمواد التي تساهم في تفتيح الشعر غنية بالمواد الكيميائية المضرّة لصحة شعرك!

  • وصلات الشعر: تعتبر وصلات الشعر وسيلة سهلة وسريعة للحصول على شعر طويل لكنها مضرّة لشعرك في الوقت عينه. فقد تحفّز  تلك الوصلات تساقط الشعر وبالتالي ظهور الفراغات، إذ إنّها  تشدّ على بصيلات الشعر فتصبح ضعيفة ويزيد إحتمال تساقطها.

  • أدوات تصفيف الشعر: هل تستخدمسن أدوات تصفيف الشعر الحرارية بشكل يومي مثل مكواة الشعر، المجفف وغيرها؟ إحذري إذاً لأنّ الإستعمال المفرط لهذه الأدوات يسبّب جفاف الشعر وتلفه مع الوقت.

حيل طبيعيّة مجربة لشعرٍ أفتح في المنزل!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟