4 خلطات طبيعية لتحت الإبط!

خلطات طبيعية لتحت الابط | تنظيف البشرة

هل كنت تعلمين أن مزيل العرق التجاري يحتوي على كميّات كبيرة من السموم مثل الألومينيوم وغيرها التي تؤذي البشرة وتسبّب الأمراض السرطانية و الأمراض المزمنة؟ في هذا السياق، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من البدائل الطبيعية لمزيل العرق، للتمتّع بلإنتعاش والنظافة طوال اليوم من دون أن تتعرّضي للمخاطر:

أغرب المواد في مستحضرات التجميل!

* بيكاربونات الصوديوم ونشا الذرة: ضعي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء من الماء وإفركي الخلطة تحت الإبط قبل أن يذوب الصوديوم في الماء. كما ويمكنك صنع خلطة ثانية تمزجين فيها ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ست ملاعق من نشا الذرة وفركها تحت الإبط. تأكّدي من أن الخلطات التي تحتوي على بيكاربونات الصوديوم هي خلطات طبيعية، غير مؤذية وكفيلة لتنظيف البشرة وإزالة الروائح الكريهة.

* عصير الليمون: يحتوي الليمون على نسب عالية من حمض الستريك الذي يعمل على قتل البكتيريا وبالتالي التخلّص من الروائح الكريهة. أفركي الأبطين بعصير الليمون يومياً للحصول على أفضل النتائج.

* السبيرتو: السبيرتو يقتل البكتيريا والميكروبات ويزيل الروائح الكريهة. يمكنك أن تضيفي قطرات من العطر عليه وفركه تحت الإبط بدل إستعمال المنتجات التجارية المؤذية.

* زيت جوز الهند: إصنعي الكريم الطبيعي الخاص بك لإزالة العرق وذلك بمزج ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب من نشا الذرة. من ثم أضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. أخلطي المكوّنات حتّى تصبح الخلطة شبيهة بالعجينة. إستخدمي هذه الأخيرة يومياً للتنظيف الإبطين، إزالة الروائح والشعور بالإنتعاش طوال اليوم.

منافع بيكاربونات الصوديوم جماليّة أيضاً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟