4 خطوات تخلّصك من آلالم الرأس

ماهو علاج الصداع | طرق لعلاج الصداع

آلام في الرأس؟ إنّها أحد أسوأ الآلام التي قد يواجهها الإنسان، ولكن قبل اختيار مسكنات الألم، حاولي اتّباع خطواتنا التالية البسيطة للتخلص من الصداع بطريقة طبيعية:

*الخطوة الأولى: ضعي هاتفك الذكي جانباً! وجدت دراسة حديثة أنّ مستخدمي الهواتف المحمولة يضعون هواتفهم بشكل قريب جدّاً من وجوههم عند إرسال الرسائل النصية أو تصفّح الانترنت، ما قد يؤدّي إلى إجهاد العينين ويتسبّب بالتالي بالصداع. لذلك، حاولي قدر المستطاع إستخدام هاتفك عند الضرورة فحسب. 4 طرق لعلاج الصداع

*الخطوة الثانية: إشربي الماء! بمجرّد تعرّض جسمك للقليل من الجفاف سيتسبّب ذلك بصداع شديد، بحسب دراسة نشرت عام 2012 في مجلة "Journal of Nutrition". إنّ شرب ربع ليتر من الماء كفيل بتهدئة الألم في غضون دقائق، لذلك لا تسمحي لجسمك بالوصول إلى مرحلة الجفاف واشربي كمية وافية من الماء يومياً.

*الخطوة الثالثة: إسترخي! قد ينتج التشنّج في الرأس من التوتر الزائد لذا حاولي التواجد في مكان هادئ ودلّكي موضع الألم بشكل دائري. ولا تنسي أن تتنفّسي بعمق مرّات عديدة متتالية!

كيف تتخلّصين من الصداع النصفي من دون دواء؟

*الخطوة الرابعة: إلجأي إلى الأعشاب والنبات! كشفت بعض البحوث أنّ شرب كوب من شاي الزنجبيل بعد غلي هذه النبتة لبضع دقائق يساعد في التخلّص من آلام الرأس. إذا اتّبعت الخطوات السابقة لا بدّ من أن تشعري بتحسّن، ولكن إذا استمرّ شعورك بالألم فمن المفضّل أن تستشيري طبيبك ليصف لك العلاج الدوائي المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!