4 أطعمة دهنية ولكن تساعدكِ على خسارة الوزن!

4 اطعمة دهنية ولكن تساعد على خسارة الوزن

عندما تقرّرين إعتماد نظام غذائي لخسارة الوزن، أوّل ما يتبادر إلى ذهنكِ هو الإبتعاد كلّياً عن الأطعمة الدهنيّة... ولكن ما لا تعرفينه هو أنّ لكلّ قاعدة إستثناء، لا بل في الواقع، بإمكانكِ الإستفادة من بعض أنواع الأطعمة الدهنية لخسارة الوزن أيضاً!

في هذا السياق، إطّلعي معنا على أبرز هذه الأطعمة:

زيت الزيتون: دراسات عديدة أظهرت أنّ إدخال ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى نظامكِ الغذائي اليومي والمتوازن لن يساعدكِ فقط على بناء صحّة أقوى ومحاربة السرطان، بل يساهم أيضاً في عملية خسارة الوزن!

جوز الهند: من المعروف أن تركيبة جوز الهند تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكنّ معظم هذه الدهون هي من حمض اللوريك الذي يحسّن مستوى الكوليسترول في الجسم. كذلك، تشير نتائج الأبحاث الى أن الحميات الغذائية التي تتضمنّ جوز الهند ومشتقاته هي الأكثر نجاحاً في التخلّص من دهون البطن.

الشوكولاته الداكنة: إن كنتِ من محبّات الشوكولاته، نحمل لكِ خبراً ساراً! فالشوكولاته الداكنة ستساعدكِ في الحصول على البطن الممسوح الذي تنشدينه! للنتيجة الأمثل، تناولي بعض القضمات منها قبل ساعتين من الوجبات الرئيسيّة.

للمزيد: هل سمعتِ برجيم الشوكولاته؟!

زبدة اللوز: دراسات عديدة جاءت لتؤكّد أن اللوز هو من المساعد الأكبر في خسارة الوزن على رغم احتوائه على نسبة عالية من الدهون، وذلك بفضل تركيبته التي تحدّ من إمتصاص الجسم للدهون. لذلك، لا تتردّدي من إدخال كميات معتدلة من زبدته إلى نظامكِ اليومي!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟