4 إستعمالات غريبة للمايكرويف في مطبخكِ!

4 إستعمالات غريبة وغير إعتيادية للمايكرويف في مطبخك

المايكرويف، إبتكار حديث نسبيّاً دخل مطبخنا في العقد الأخير ليسهّل علينا عمليّة التسخين، ولكن هل تعلمين أنّ لوجوده فوائد أخرى في مطبخكِ تتعدّى التسخين الإعتيادي؟

إكتشفي معنا أبرز الإستعمالات الغريبة التي لم تعرفيها من قبل في هذا السياق:

تطهير إسفنجة الجلي: قمتِ بإستهلاك إسفنجة الجلي وإستعمالها في غسل أطباق لا تسهل إزالة رائحتها؟ لا تقلقي إذ نحمل لكِ الحلّ الذي سيعيدها جديدة! قومي بنقعها في القليل من الماء والخلّ الأبيض أو عصير الليمون، سخّنيها في الماكرويف لحوالى دقيقة، وستخرج نظيفة وخالية من أي روائح غير مرغوب بها! ولكن إنتبهي من الإستعانة برقعة لإزالتها بعد التسخين وتركها جانباً كي تبرد، وإلّا عرّضتِ نفسكِ للحروق.

تسريع جهوزيّة عجينة الخميرة: تريدين إستعمال عجينة الخميرة في تحضير المعجنات ولا تمتلكين الوقت لإنتظار جهوزيّتها وإرتفاعها؟لا مشكلة، حوّلي وقت الإنتظار من ساعة إلى 15 دقيقة فقط من خلال وضعها في وعاء كبير داخل المايكرويف وتغطيته بالبلاستيك. سخنّي العجينة لمدّة 3 دقائق في المايكرويف ثمّ إنتظري 3 دقائق لتستريح، وعودي إلى تسخينها لـ 3 دقائق أخرى ثمّ اتركيها من دون أيّ حرارة لمدّة 6 دقائق. من المهمّ أن تضعي حرارة التسخين بحدّها الأدنى في المايكرويف لديكِ.

تسهيل عصر الفواكه الحمضيّة: خصوصاً إن كان الليمون مثلاً في البراد، سيصعب عليكِ عصره بسبب قساوته، فتخلّصي من هذه المشكلة من خلال وضعه في المايكرويف لمدّة 15 ثانية قبل القيام بعصره.

تطهير لوح التقطيع: تستعملين لوح التقطيع للحوم النيئة أو الأطعمة التي تترك رائحة غير مستحبّة؟ عقّميها بطريقة ولا أسهل مع المايكرويف! قومي بغسله جيّداً وفركه بعصير الليمون ثمّ وضعه في المايكرويف لمدّة دقيقة واحدة فقط، وذلك لنتيجة رائعة ومضمونة!

للمزيد: مفاهيم خاطئة حول المايكرويف!

بالفيديو: أمور مذهلة وغريبة بإمكانك فعلها في المايكرويف!

للمايكرويف فوائد تتعدّى التسخين في مطبخكِ!


إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟