3 طرق للحصول على ظهرٍ مثاليّ

3 طرق للحصول على ظهرٍ مثاليّ

إليك في ما يلي نصائح "عائلتي" المفيدة والبسيطة للحصول على ظهرٍ جميلٍ ومشدود، جرّبيها!

خلطة طبيعية للقضاء على حب الشباب في الظهر

-أزيلي الحبوب من بشرتك: إن كانت الحبوب تتكوّن على بشرة ظهرك بشكلٍ كثيفٍ جراء عوامل مختلفة تتراوح بين الشعور الدائم بالتوتر وتعزّز النشاط الهرموني وفرط التعرّق وارتداء الملابس الضيّقة، فعليك أن تمنعي ذلك عن طريق تنظيف بشرتك وتقشيرها بغسول يحتوي على أحماض الألفاهيدروكسي التي تلعب دوراً أساسياً في التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة. هذا بالإضافة غلى اتباع نظام غذائي متوازن والابتعاد عن كل مسببات الضغوط وتجنب ارتداء الثياب الضيقة وإزالة كل أثر للعرق بعد كل تمرين أو نشاط جسدي.

* قويّ عضلاتك بالسباحة: حرّكي عضلات ظهرك ومرّنيها لتصبح قوية وتزداد مرونةً من خلال ممارسة رياضة السباحة التي تشغّل عضلات الظهر الأساسية والثانوية على حد سواء. وخلافاً لما يعتقده الجميع، فإنّ تمريني السباحة الحرة والفراشة هما أكثر فعالية من تمرين السباحة إلى الخلف، حيث أنهما يشغلان عضلات الجذع، فعضلات الظهر المتصلة بالعامود الفقري.

* شدّي عضلاتك بالتجديف: بعد أن تقوي عضلات ظهرك بالسباحة، حاولي أن تشدّيها عن طريق ممارسة رياضة تجديف القوارب الفعلية، وإن لم يكن ذلك ممكناً، جرّبي آلة التجديف في النادي معتدمةّ قوة مقاومة متوسطة. فتشدين بذراعيك إلى الخلف وتدفعين بقدميك إلى الخارج لتحريك جذعك وكافة عضلات ظهرك في آن.

هل هناك علاقة بين السباحة وآلام الظهر؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!