3 خلطات طبيعية لشدّ بشرة الرقبة

خلطات شد بشرة الرقبة

عندما تفكّرين بجمالك والعناية ببشرتك لا تنسي رقبتك! إنّ إهمال هذه المنطقة بالذات من البشرة قد يتسبّب بإظهارك أكبر سنّاً من خلال بروز الترهل والتجاعيد. إذاً كيف تعالجين هذه المشكلة؟ الحلّ مضمون مع الخلطات الطبيعية التي سنعرّفك عليها في ما يلي:

*قناع الأناناس وزيت الزيتون: هذا القناع ليس لإزالة التجاعيد فحسب بل إنّه كفيل أيضاً بترطيب البشرة وتقشير خلايا الجلد الميت إضافة إلى تنظيف المسام. لتحضير هذا القناع، استخدمي كوباً من قطع الأناناس بعد شطفها، ثمّ أضيفي 4 ملاعق طعام من زيت الزيتون. وبعد ذلك اخلطي المكوّنات بالخلّاط أو بواسطة شوكة وضعي المزيج على رقبتك لمدّة 20 دقيقة وبعدها اغسليها جيّداً واتركيها لتجفّ.

كيف يبرز الملح جمالك؟

*قناع المشمش، العسل، الليمون، والحليب: انزعي بذور حبّتي مشمش واهرسي الفاكهة مع قشرها. بعدها أضيفي إلى ما سبق ملعقتي طعام من العسل وعصير حبة من الليمون الحامض إضافة إلى القليل من الحليب البارد. وبعد الحصول على معجونة من هذا الخليط، ضعيها على رقبتك لمدة 30 دقيقة. وعند غسل البشرة، استخدمي مزيجاً من الماء وعصير الليمون لتحصلي في النهاية على بشرة مشدودة ونضرة.

الحلزون يعيد النضارة لبشرتك!

*قناع الأرزّ، الحليب وماء الورد: أضيفي إلى كوب من بودرة الأرزّ كمية كافية من الحليب وماء الورد لتحصلي على عجينة متماسكة. وضعي هذه الأخيرة على رقبتك لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسلي البشرة بماء بارد. لعنق بتجاعيد أقلّ يوماً بعد يوم ما عليك سوى تطبيق نصائحنا!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟