26 اكتوبر أول يوم لقيادة المرأة السعودية

26 اكتوبر أول يوم لقيادة المرأة السعودية

نظم نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لرفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية فدعت النساء الى القيادة يوم 26 تشرين الاول رفضًا لهذا القانون. وقد ساهم الاشخاص الذي يقفون وراء هذه الحملة الى جمع حوالي 9000 توقيع على هذه العريضة وذلك منذ 21 سبتمبر . وقد اعتبر النشطاء ان الدولة ليست أبًا وأمًا لمنع النساء من القيادة كونهن لسن أطفالًا واعتبرن ان " في حال رفضت الدولة أن ترفع الحظر الحالي على النساء نطالبها بأن تقدم للمواطنين والمواطنات مبرراتها للرفض راجين ألا تنقل مسؤولية قرار كهذا للمجتمع كبديل التبرير"

اغرب 5 ولادات في العالم

وفي هذا السياق أكد الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية ان منع قيادة المرأة لا يفرضه اي نص شرعي! وفي هذا السياق نشط هاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي وهو "قيادة_26اكتوبر" حيث عبرت النساء عن رأيهن فبعضهن قلن : "البعض يظن أن القيادة تعني خلع النقاب أو الحجاب. هذه مسألة شخصية ليس من حق أحد أن يتدخل بها"

اصغر طفل سعودي يخضغ لعملية تصغير معدة!

"نساء السعودية... نحن معكن، من تريد القيادة ومن لا تريد. القرار يجب ان يكون بيدك.. وليس مفروضاً عليك." حتى الرجال دعموا هذه القضية فأحدهم علق قائلًا : "نحن لا نريد من الدولة أن تسمح للمرأة بالقيادة وإنما نريد أن لا يكون للدولة سلطة منح أو تقييد هذا الأمر! "



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج