10 قرارات صحية لعام مميز وسعيد!

معلومات صحية | نصائح صحية لعام 2014

مع بداية كلّ عام، يأخذ الفرد قرارات جديدة آملاً أن يحققها خلال السنة المقبلة. قد يكون هذا القرار بسيطاً جدّاً مثل إتّباع نظام غذائي صحيّ وسليم. ولأنّ العقل السليم في الجسم السليم، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من القرارات التي يمكنك أن تحققيها خلال عام 2014 حتّى تكون هذه السنة، سنة مميزة، سعيدة وصحية على جميع الأصعدة.

نظام ريجيم صحي وسريع

* خصّصي خلال كلّ شهر، بعض الوقت للراحة والإستجمام. فإن كنت تريدين إتّباع نظام حياتي صحي وسليم، عليك أن تجدي بعض الوقت لتهتمّي بنفسك، بعيداً عن الضغوط الحياتية اليومية.

* تخلّصي من الوزن الزائد: تريدين جسماً مثالياً؟ حان الوقت لتتخذي القرار بإزالة الوزن الزائد وإتّباع الحمية الغذائية التي تناسبك. إن قمت بهذه الخطوة خلال هذه السنة، ستتجنّبين العديد من المشاكل الصحية خلال السنوات المقبلة.

* مارسي الرياضة: لا يمكنك الحصول على الجسم المثالي من دون ممارسة الرياضة. عوّدي نفسك على المشي في أحضان الطبيعة وستلاحظين مع الوقت كم سترتاحي نفسياً وجسدياً.

* مارسي هواية تحبّينها: إن ممارسة هواية معينة بشغف ستشعرك بالسعادة، كما ستساعدك على الإبتعاد عن الضغوط اليومية والروتين.

* خصصي بعض الوقت للعائلة والأصحاب: لا تتقوقعي على نفسك وتنهمكي بالعمل! فالوحدة ستشعرك باليأس والكآبة، لذلك يجب ان تمضي بعض الوقت مع الأصحاب والأقارب من فترة إلى أخرى.

* إشربي الكثير من الماء: شرب الماء مفيد جدّاً للصحة وسيساعدك على التخلص من العديد من المشاكل الصحية في المستقبل.

* إشربي الشاي الأخضر: إستبدلي المشروبات الغازية والقهوة بالشاي الأخضر الصحي.

* تناولي الفطور يومياً: أشارت الدراسات إلى أن تناول الفطور بخقّض نسب إصابتك بأمراض القلب كما يساعدك على الحفاظ على وزنك.

* قولي وداعاً للأفكار السوداء: تعلّمي كيفية السيطرة على نفسك وإستبدلي الأفكار السلبية بالأفكار الإيجابية التي تسعدك.

* نشّطي ذاكرتك: قومي بشكل متواصل بالتمارين التي تنعش وتنشّط الذاكرة.

4 أطعمة تساعدك للتغلّب على الجوع!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!