10 حقائق أكثر من غريبة عن الأحلام!

10 حقائق أكثر من غريبة عن الأحلام!

الأحلام، عالم واسع وغامض إختلفت فيه التحليلات وانهمرت عليه الدراسات في شتّى المجالات الطبّية والنفسيّة، فماذا تعرفين عنه؟ في هذا السياق إكتشفي 10 وقائع غريبة لم تدركيها من قبل عن الأحلام!

للمزيد: أغرب الأمور التي تؤثر على حلمك!

1* العميان يحلمون أيضاً! أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين فقدوا حاسّة النظر بعد الولادة يحلمون بصورٍ مثل الإنسان الطبيعي، إلّا أنّ الأشخاص الذي ولدوا عمياناً، فيحلمون حسب حواسّهم الأخرى ومنها السمع واللمس وحتّى الشم.

2* جميعنا نحلم!حتّى ولو لم نستطع تذكّر أحلامنا، إلّا أنّ الأحلام تراود الجميع وعلى صعيد يوميّ... وإلّا، لكنتِ تعانين من مرض نفسي خطير! 3* لا وجوه جديدة!الوجوه التي نراها في الحلم حتّى لو كانت غريبة عنّا، هي فعليّاً لأشخاص التقينا بهم يوماً ولكنّنا لا نتذكرّ ذلك، فالأحلام لا تبتكر أي وجوه جديدة! غريب... لا؟

4* قد يحلم البعض بالأسود والأبيض!هل تعلمين أّنّ 12% من الأشخاص يحلمون باللونين الأسود والأبيض، في حين كانت النسبة أكبر وتصل إلى 50% في العام 1915! ربّما بسبب لون صور التلفاز وقتها... من يعلم؟

5* أحلام القلق...هل كنتِ تعلمين أنّ أكثر المشاعر والأحاسيس شيوعاً في الأحلام هي الخوف والقلق، في حين أنّ المشاعر الإيجابيّة هي أقلّ بكثير؟

6* أحلام متعدّدة!على عكس ما تظنّنين، بإمكانكِ أن تحلمي أكثر من خمس مرّات في الليلة الواحدة، بمعدّل ساعة إلى ساعتين يومياً!

7* الحيوانات تحلم أيضاً أظهرت الدراسات أنّ أدمغة معظم الحيوانات تظهر النشاط نفسه خلال النوم مثل الإنسان خلال فترة الحلم، ما يدلّ على أنّ الأحلام تراود الحيوانات أيضاً وخصوصاً القطط والكلاب.

8* أحلام الرجال مختلفة عن النساء بعض التجارب تشير إلى أنّ الرجل يرى نسبة أكبر من الرجال (حوالي 70%) في حلمه مقارنة بالنساء اللواتي يرين الرجال والنساء بنسب متوازية.

9* لا أحلام بوجود الشخير رغم عدم وجود دليل علميّ قاطع على ذلك، إلّا أنّ العديد من التجارب أشارت إلى عدم حصول الأحلام في حال الشخير... والسبب يبقى مجهولاً!

10* الأحلام والعوامل الخارجيّة إلى جانب الأحاسيس المكبوتة في اللاوعي، يتأثّر مجرى الحلم أيضاً بالعوامل الخارجيّة التي تحيط بكِ أثناء نومكِ، وخصوصاً الأصوات، فقد تحلمين أنّكِ في حفل غنائيّ في حين تستمع أختكِ الصغرى إلى الموسيقى بجانبكِ.

للمزيد: إكتشفي مختلف تفسيرات الأحلام على هذا الرابط!



سمات