10 أفكار وحدها الأم للمرة الأولى تفكر فيها!

10 افكار وحدها الام للمرة الأولى تفكر فيها

هي حقيقة علمية أنّ عقل المرأة يتغيّر بعد الإنجاب؛ فنظرتها إلى الأمور والأشياء التي تهمّها تتبدّل كما أنّ هناك أفكار لا تخطر على بال أحد سواها.

في ما يلي، نكشف عن أبرز الأفكار التي راود الأم للمرة الأولى؛ فهل تبدو مألوفة بالنسبة لك؟

  1. لا أستطيع أن أصدق أني أصبحت أماً: هي من أكثر الأفكار شيوعاً عند الأمهات الجدد حيث يصعب عليهن تصديق تلك المعجزة التي تُعرف بالإنجاب.

  2. الأمومة مهمة صعبة للغاية، هل سأفلح؟ كذلك، هي من أكثر المخاوف التي تراود الأم للمرة الأولى التي ترغب في تأدية دورها بالشكل المثالي.

  3. أنا حقاً لست بحاجة إلى هذا القدر من النوم: وعندما، تعتاد على قلة النوم، تكتشف أنها قادرة على القيام بكلّ مهامها ومن دون الحاجة إلى ساعات النوم التي كانت تنعم بها في السابق.

  4. إشتقت للطعام الساخن: بين الرضاعة وتغيير الحفاض وتهدئة الطفل، تشتاق الأم الجديدة لمذاق الطعام وهو ساخن.

  5. كيف يمكنني أن أنسى كم كان الحمام الساخن رائعاً: ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للحمام الذي يستغرق 5 دقائق بدلاً من 20 دقيقة.

  6. هل حليبي يشبع الطفل؟ ولأنها تريد أن تضمن توفير الغذاء الذي يحتاجه الطفل لنموه الصحي والسليم، تخشى كل أم جديدة من ألا يشبع حليبها الطفل.

  7. نسيت كيف كنت أمضي وقتي قبل الإنجاب: ومع ضغوط الحياة الجديدة، تنسى الأم للمرة الأولى كيف كانت حياتها في السابق حتى أنّ اهتماماتها تتبدّل.

  8. لا أعرف كيف سأتمكن من اللحاق بواجباتي المنزلية الأخرى**:** وفي ظلّ حياتها الجديدة، تتساءل الأم للمرة الأولى كيف ستتمكن من اللحاق بالواجبات المنزلية التي تنتظرها، ولكنها تكتشف لاحقاً أنها قادرة على كل شيء!

  9. هل أقصّر بحق زوجي؟ تعلم المرأة أنّ زوجها بحاجة لها أيضاً، ولذلك فهي لا ترغب في أن تقصر بحقه.

  10. أكره جسمي الجديد: وأخيراً، تنظر الأم الجديدة إلى جسمها بطريقة سلبية حيث تتساءل حول كيفية خسارتها لتلك الكيلوغرامات الزائدة، وعما إذا كان ستتمكن من إعادة جسمها إلى شكله السابق.

والآن، إليك أبرز المهارات التي تحترفينها عندما تصبحين أم!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟