وئام عريج وئام عريج 10-05-2024
سيدة نجحت في إنقاص دهون بطنها

من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية سأشرح لك أهم الطرق التي ستساعد في حل هذه المشكلة من خلال موقع عائلتي لليوم.

ias

ليس سرًا أن الحمل والولادة يمكن أن يتسببا في تغير أجسام النساء، وإذا كنت قد خضعت لعملية قيصرية، ستلاحظين بعدها أن لديك بطنًا متدليًا أو كرشًا أكبر من اللازم. مع العلم أن جسدك مصمم للشفاء بعد الولادة، إلا أن بطنك قد لا يعود إلى طبيعته، بغض النظر عن مدى تكرار المحاولة وصعوبة الطريق. وقد يهمك معلومات حول ألم أسفل البطن بعد الولادة بشهر كما لم يخبرك عنها أحد!

أهمية الراحة بعد الولادة

من المهم أن تتذكري أن تمنحي نفسك وقتًا من الراحة بعد الحمل، والسبب هو أن التعافي من الولادة سواء كانت ولادة طبيعية أو عن طريق الولادة القيصرية فقد يستغرق الوقت بضعة أشهر. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في التخلص من بطنك المتدلي بعد الولادة القيصرية.

إمرأة تعاني من الكرش
إمرأة تعاني من الكرش

ما الذي يسبب الكرش المتدلي بعد الحمل؟

البطن المتدلي أو الكرش هو عبارة عن الطبقة المرئية من الجلد الزائد والدهون التي تتدلى فوق ندبة العملية القيصرية وتحدث عندما يتوسع الجلد وتتراكم الدهون بسبب الحمل أو بسبب زيادة الوزن.

أغرب التغيّرات الجسديّة التي تحدث للمرأة بعد الإنجاب:

  • زيادة في مساحة سطح الجلد.
  • تمدد عضلات البطن.
  • تكون الجلد، ولكن بطبقة أرق.

أهم النصائح لكيفية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

تستطيع بعض النساء من التخلص من بطنهن المترهل في غضون أشهر، ولكن بالنسبة لنساء أخريات فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير، وأحيانًا حتى سنوات. هذا التعب والجهد يسبب الكثير من الإحباط للأمهات ويفقدهن أحيانًا ثقتهن بأنفسهن لعدم قدرتهن على إعادة أجسادهن كسابق عهدها. وهنا إليك أسباب عدم التئام جرح الولادة الطبيعية وطرق العلاج

 يعد عمرك ومدى تمدد الجلد من العوامل المهمة في عملية التعافي والتخلص من الكرش، لذلك لدينا بعض النصائح إليك لمساعدتك على تولي الأمور بين يديك وتحقيق نتائج أسرع، وهذه النصائح هي:

الراحة والنوم

قد يكون الحصول على قسط كافٍ من النوم مع طفلك حديث الولادة أمرًا صعبًا للغاية، ولكن من المهم أن تحاولي الحصول على 7 ساعات على الأقل يوميًا. إن النوم لمدة 7 ساعات على الأقل سيمنحك المزيد من الطاقة لممارسة الرياضة ويساعدك على فقدان الوزن الزائد بشكل أسرع، ولكنه سيحسن أيضًا مزاجك العام وصحتك العقلية.

التمارين الرياضية

قبل البدء بممارسة الرياضة بعد إجراء العملية القيصرية، عليك بالحصول على الضوء الأخضر من طبيبك أولاً. إن محاولة الكثير من التمارين في وقت مبكر جدًا يمكن أن يسبب لك مضاعفات وقد تكون ضارة جسديًا. لذلك يمكنك البدء في حرق السعرات الحرارية عن طريق ممارسة التمارين الخفيفة التي من شأنها شد عضلات البطن وتقليل حجم كرشك.

إمرأة ذات بطن مسطح
إمرأة ذات بطن مسطح

الرضاعة الطبيعية

إن الرضاعة الطبيعية تحرق ما يصل إلى 500 سعرة حرارية في اليوم وهذا يعني تحرق الأمهات الجدد هذه السعرات الحرارية عن طريق إنتاج حليب الثدي. لقد وجدت الدراسات أن النساء اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية جزئيًا أو حصريًا يملن إلى فقدان المزيد من الوزن خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة.

الحمية الصحية

من الضروري دائمًا الحفاظ على نظام غذائي صحي، خاصة عند محاولة إنقاص الوزن، وكلما تناولت طعامًا صحيًا، كلما بدأت في رؤية النتائج بشكل أسرع. يجب عليك التأكد من أن تناول الفواكه والخضروات والبروتين والحبوب الكاملة وشرب الكثير من الماء تساعد في إنتاج حليب الثدي وتساعدك على خسارة الوزن بشكل صحي ومنتظم. يجب عليك أيضًا محاولة تجنب الكربوهيدرات والسكر المعالج قدر الإمكان. وإليكِ اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة بمكوّنات موجودة في مطبخك

حزام الدعم ما بعد الولادة

يساعد حزام دعم البطن ما بعد الولادة على تقوية عضلاتك الأساسية والتخلص من البطن المتدلي بشكل أسرع. يساعد حزام البطن في شد عضلات البطن وتقليل التورم ومنح معدتك مظهرًا مسطحًا عند ارتداء الملابس. ومع ذلك، فمن الأفضل دائمًا التأكد مع طبيبك من أنه من الآمن بالنسبة لك استخدام حزام البطن بعد الولادة القيصرية. وتعرّفي على أهميّة الخضوع لجلسات العلاج الفيزيائي بعد الولادة مع اختصاصي العلاج الطبيعي محمد سيف الدين

Cool Sculpting & Radiofrequency Tightening

يمكن لبعض الإجراءات التجميلية غير الجراحية أن تساعد في إزالة الدهون الزائدة وشد الجلد. على سبيل المثال، يساعد الشد بالترددات وCoolSculpting على إزالة الدهون الزائدة وشد الجلد المترهل حول ندبة العملية القيصرية.

عملية شد البطن

الإجراء الجراحي الأكثر شيوعًا للتخلص من البطن المتدلي بعد العملية القيصرية هو عملية شد البطن. يزيل هذا الإجراء الجلد الزائد والدهون والندبات غير المرغوب فيها وعلامات التمدد ويسمح بشد عضلات البطن وإزالة كرشك ويمنحك معدة مسطحة. غالبًا ما يتم دمجه أيضًا مع شفط الدهون للمساعدة في إزالة جيوب الدهون العنيدة الإضافية.

إمرأة تعاني من الكيلوغرامات الزائدة حول البطن
إمرأة تعاني من الكيلوغرامات الزائدة حول البطن

تجربتي في التخلص من البطن بعد عملية الولادة القيصرية

بعد الولادة بثلاثة أشهر لاحظت أن بطني لم ينزل كثيرًا على غير ما أخبرني به طبيبي، وكان السبب هو أن العملية القيصرية لها سبب في زيادة مساحة بطني.

وقد لجأت عندها إلى حمية غذائية متوازنة وما ساعدني أكثر على نزول بطني هو تمارين الكارديو مع المشي السريع وتمارين البطن.

وبحلول السنة نزل قياس بطني إلى حد النصف وهذا ساعدني كثيرًا في ارتداء ملابس براحة تامة بعدها، وأنصحك باستعمال كريم لإزالة تشققات البطن بعد الولادة لأنه يخفف من علامات التمدد.

الحمل ما بعد الولادة إزالة الدهون التخلص من الكرش الراحة بعد الولادة الصحة النسائية العناية بعد الولادة تمارين البطن تمارين كارديو جمال الأمومة حزام الدعم بعد الولادة حمية صحية شد البطن عملية قيصرية نصائح للأمهات

مقالات ذات صلة

كتلة صلبة في البطن بعد الولادة القيصرية
الحمل ظهور كتلة صلبة في البطن بعد الولادة القيصرية: هل الأمر طبيعي؟
إياكِ أن تهمليها!
حقائق غريبة عن جسمك بعد الإنجاب
الحمل حقائق غريبة عن جسمك بعد الإنجاب
لم تعرفيها من قبل!
عدم خياطة المهبل بعد الولادة
الحمل سبب عدم خياطة المهبل بعد الولادة قد يكون مفيدًا لك!
يعود الأمر الى الطبيب!
أعراض احتباس الدورة الشهرية بعد الولادة
الحمل عوارض احتباس الدورة الشهرية بعد الولادة
إذا كانت مزعجة استشيري طبيبك فورًا!
كل ما تودين معرفته عن عمليات ما بعد الولادة مع جراح التجميل هتان الجعلي
ما بعد الولادة كل ما تودين معرفته عن عمليات ما بعد الولادة مع جراح التجميل هتان الجعلي
تعرفي على الإجراءات التي يمكن القيام بها بعد الإنجاب لتحسين مظهرك وصحتك...
بعد الولادة
ما بعد الولادة إليك شعور الزوج بعد الخياطة التجميلية
كل ما يجب أن تعرفيه عن شعور الزوج في العلاقة بعد الولادة!
اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة
الحمل إليكِ اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة بمكوّنات موجودة في مطبخك
نتائج سريعة ومضمونة!
الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطه العادية بعد الولادة
الأمومة والطفل إليك الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطة العادية بعد الولادة
استشيري طبيبك!
انتبهي إلى أضرار ومضاعفات الطلق الصناعي بعد الولادة
الحمل انتبهي إلى أضرار ومضاعفات الطلق الصناعي بعد الولادة
اكتشفي أبرز أضرار ومضاعفات الطلق الصناعي بعد الولادة.
متى أمشي بعد الولادة الطبيعية؟
الحمل متى أمشي بعد الولادة الطبيعية؟
إليك معلومات مهمة عن متى يمكنك ممارسة المشي بعد الولادة الطبيعية.
اطّلعي شكل المشيمة الطبيعي بعد الولادة
الحمل كيف يكون شكل المشيمة بعد الولادة؟
تعرّفي على شكل المشيمة الطبيعي بعد الولادة
الم اسفل البطن بعد الولادة الطبيعية
الحمل أسباب ألم أسفل البطن بعد الولادة الطبيعية وحيل منزلية للتخفيف منه
انقباض الرحم للعودة إلى حجمه الأصلي هو السبب!

تابعينا على