أسرة التحرير أسرة التحرير 25-09-2023
الابراج بالترتيب حسب الشهور

إذا كنت تسألين عن الابراج بالترتيب حسب الشهور، فتابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا حيث نجيبك عن تساؤلاتك فيما يتعلّق هذا الموضوع. وفي حين سبق وكتبنا لك عن مواليد شهر ٩ إلى أي برج ينتمون وما هي أبرز مواصفاتهم، نشاركك اليوم بالتفصيل الأبراج بالتريب حسب الأشهر.

ias

في الواقع، إنّ الأبراج هي تقسيمات دائرة البروج أو مسار الشمس باثني عشر قسم سماوي، وتعتمد على مواقع النجوم والكواكب في السماء. وتنقسم الأبراج إلى أربع مجموعات حسب العناصر الأساسية: النار، الأرض، الهواء والماء.

الأبراج النارية بحسب الشهور

تتألّف الأبراج النارية من ثلاثة أبراج هي: برج الحمل، برج الأسد، وبرج القوس. يتميز أصحاب هذه الأبراج بالعديد من الصفات المشتركة مثل الاندفاع، الحماس، العفوية، والعاطفة الكبيرة.

الابراج بالترتيب حسب الشهور
مصدر الصورة: Image by rawpixel.com on Freepik
  1. برج الحمل: يبدأ من تاريخ 21 مارس ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذين التاريخيْن وحتى تاريخ 20 ابريل. يتبع هذا البرج لحكم المريخ ويرمز له برمز الكبش.
  2. برج الأسد: يبدأ من تاريخ 23 تموز (يوليو) ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 21 آب (أغسطس). يتبع هذا البرج لحكم الشمس ويرمز له برمز الأسد.
  3. برج القوس: يبدأ من تاريخ 23 تشرين الثاني (نوفمبر) ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 21 كانون الأول (ديسمبر). يتبع هذا البرج لحكم كوكب المشتري ويرمز له برمز القوس.

الأبراج الأرضية بحسب الشهور

تتألّف الأبراج الأرضية من ثلاثة أبراج هي: برج الثور، برج العذراء، وبرج الجدي. يتميز أصحاب هذه الأبراج بالعديد من الصفات المشتركة مثل الواقعية، الجاذبية، والقدرة على تحمل المشاق في العمل.

  1. برج الثور: يبدأ من تاريخ 20 أبريل ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 20 مايو. يتبع هذا البرج لحكم كوكب الزهرة ويرمز له برمز الثور، وهو يعتبر من الأبراج الأكثر حبًّا للجنس عند النساء والرجال
  2. برج العذراء: يبدأ من تاريخ 23 أغسطس ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 22 سبتمبر. يتبع هذا البرج لحكم كوكب عطارد ويرمز له برمز العذراء.
  3. برج الجدي: يبدأ من تاريخ 22 ديسمبر ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 19 يناير. يتبع هذا البرج لحكم كوكب المشتري ويرمز له برمز الجدي.

الأبراج الهوائية بحسب الشهور

تتألّف الأبراج الهوائية من ثلاثة أبراج هي: برج الجوزاء، برج الميزان، وبرج الدلو. يتميز أصحاب هذه الأبراج بالعديد من الصفات المشتركة مثل الفكر المنفتح، التواصل، والانفتاح على التجارب الجديدة.

  1. برج الجوزاء يبدأ من تاريخ 21 مايو ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 20 يونيو. يتبع هذا البرج لحكم كوكب عطارد ويرمز له برمز الجوزاء.
  2. برج الميزان: يبدأ من تاريخ 23 سبتمبر ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 22 أكتوبر. يتبع هذا البرج لحكم كوكب الزهرة ويرمز له برمز الميزان. يمكنك أيضًا أن تطلعي على توقعات برج الميزان 2023 بحسب ماغي فرح
  3. برج الدلو: يبدأ من تاريخ 20 يناير ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 18 فبراير. يتبع هذا البرج لحكم كوكب أورانوس ويرمز له برمز الدلو.

الأبراج المائية بحسب الشهور

تتألّف الأبراج المائية من ثلاثة أبراج هي: برج السرطان، برج العقرب، وبرج الحوت. يتميز أصحاب هذه الأبراج بالعديد من الصفات المشتركة مثل الرقة، الرومانسية، الإخلاص، الحنية، الوفاء، والإلتزام.

  1. برج السرطان: يبدأ من تاريخ 21 يونيو ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 22 يوليو. يتبع هذا البرج لحكم كوكب القمر ويرمز له برمز السرطان.
  2. برج العقرب: يبدأ من تاريخ 23 أكتوبر ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 21 نوفمبر. يتبع هذا البرج لحكم كوكب المريخ ويرمز له برمز العقرب. هل تعلمين ما هي اهم سمات برج العقرب؟
  3. برج الحوت: يبدأ من تاريخ 19 فبراير ويشمل جميع التواريخ الواقعة ما بين هذا التاريخ وحتى تاريخ 20 مارس. يتبع هذا البرج لحكم كوكب نبتون ويرمز له برمز الحوت.

أخيرًا، تعرفنا في هذه المقالة على الأبراج بالترتيب حسب الشهور وتأثيرها المحتمل على حياة الأفراد. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة لفهم توجيهات الأفراد وتفضيلاتهم في الحياة. من هنا نفهم لماذا يسأل البعض هل الأبراج حرام؟

ابراج الأبراج الأسبوعية الأبراج اليومية

مقالات ذات صلة

البيت السابع من برجك
ابراج ما هو البيت السابع في الأبراج وما الذي يكشفه عن برجك؟
هذا ما يكشفه البرج السابع عن برجك!
برج القوس
ابراج حظ برج القوس هذا الأسبوع ونصائح لتخطّي العقبات بنجاح
ما الذي يخبئه لك الفلك هذا الأسبوع؟
المرأة القوية
ابراج أقوى الأبراج شخصية للنساء: هل برجك من بينها؟
هل برجك من بين هذه الأبراج؟
برج العقرب ترابي ام مائي
ابراج برج العقرب: ترابي أم مائي؟
اكتشفي تفاصيل قد تجهلينها عن برج العقرب!
التعامل مع برج الجوزاء الرجل
برج الجوزاء تعرفي على عيوب برج الجوزاء الرجل وكيفية التعامل معه
هكذا تتعاملين مع الرجل من برج الجوزاء!
مميزات برج العقرب
أبراج ومواصفات مميزات برج العقرب: اكتشفي مفاتيح هذا البرج وأسراره!
تفاصيل قد تجهلينها عن مواليد برج العقرب!
الابراج والزواج
ابراج توافق الأبراج للزواج: تفاصيل قد لا تخطر في بالك!
اكتشفي كيف تتصرّفين مع كل ما يتعلّق بعالم الأبراج الواسع!
الأبراج والكواكب الحاكمة
أبراج ومواصفات تعرّفي على الأبراج والكواكب الحاكمة وتأثيرها على مواصفاتهم
كلّ ما تودّين معرفته!
الجماع
أبراج ومواصفات أفضل الأبراج في الفراش: اكتشفي البرج الذي احتل المرتبة الأولى!
هل برجك من بينها؟
الأبراج المخادعة
ابراج أبراج تخدع المقرّبين منها! فهل برجك من بينها؟
هذا هو البرج الذي يحتل المرتبة الأولى بالخداع!
الحيوان الروحي لكل برج
ابراج تعرفي على الحيوان الروحي لكل برج بحسب شهر الميلاد
ما هو حيوانك الروحي؟
برج القوس في الحب
ابراج تعرفي على نقاط ضعف امرأة برج القوس في الحب
هل أنت من برج القوس؟ اكتشفي بعض الأسرار عن حياتك العاطفية!

تابعينا على